كيفية اعادة تشغيل الراوتر عن بعد من سطح المكتب ؟

كيفية اعادة تشغيل الراوتر عن بعد من سطح المكتب ؟

ربما تكون جالس فى مكان ما بعيد عن راوتر الأنترنت الخاص بك وتريد عمل اعادة تشغيل الراوتر من سطح المكتب بدلاً من الدخول على الراوتر من متصفح الأنترنت الأمر الذى يستغرق بعض الوقت، بالأضافة الى أن المستخدمين الأقل خبرة قد لا يتمكنوا من الدخول الى الراوتر من المتصفح . لهذا السبب ستكون هذه الطريقة أفضل وأسرع بكثير للجميع وتوفر عليك الوقت فى عمل اعادة تشغيل للراوتر الخاص بك فى غضون ثوانى من خلال سطح مكتب جهاز الكمبيوتر .

الخطوات :
1 – تفعيل وتشغيل بروتوكول تل نت Telnet على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذى يساعد فى التحكم فى الأجهزة عن بعد، ولتفعيل البروتوكول أنتقل الى لوحة التحكم Control Panel ثم بعد ذلك أختر Programs and features ومن القائمة الجانبية أختر Turn Windows features on or off، تظهر لك نافذة جديدة تقوم بوضع علامة صح أمام Telnet Client كما فى الصورة أدناه .

2 – فى هذه الخطوة تقوم بتحميل هذا الملف الصغير على جهاز الكمبيوتر والذى من خلاله ستكون قادر على عمل اعادة تشغيل للراوتر، بعد الأنتهاء من التحميل تقوم بفتح الملف بالضغط كليك يمين ثم أختر Edit، بعد فتح الملف تقوم بتعديل الأى بى الى اى بى الراوتر الخاص بك وكذلك تعديل  أسم المستخدم وباسورد الراوتر كما هو مبين فى الصورة أدناه ومن ثم حفظ التعديل .

بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات، أجعل هذا الملف على سطح المكتب وعند النقر عليه يتم عمل اعادة تشغيل للراوتر الخاص بك فى غضون ثوانى وأنت جالس فى مكانك دون أى تعب .