كيفية اظهار موجه الاوامر cmd بدلاً من البور شيل فى قائمة ابدا لويندوز 10

كيفية اظهار موجه الاوامر cmd بدلاً من البور شيل فى قائمة ابدا لويندوز 10

عندما إعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدار ويندوز 10 الجديد الذى يعتبر من أفضل إصدارات ويندوز فى تاريخ شركة مايكروسوفت، جاء هذا الإصدار مع الكثير من المميزات الجديدة التى كان بحاجة إليها مستخدمى الويندوز . بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة مايكروسوفت دائماً على تطوير هذا الإصدار عبر التحديثات التى ترسلها والتى تأتى بجديد المميزات والتحسينات الجديدة وإصلاح المشاكل والعيوب التى كانت متوفرة فى الإصدار السابق .

وكان من بين هذه المميزات التى جاء بها ويندوز 10 هى القائمة المخفية الموجودة فى قائمة إبدأ والتى تساعد فى الوصول السريع إلى الكثير من الإعدادات الأساسية فى الويندوز مثل قائمة ران Run والتاسك مانجر وإعدادات الويندوز والكثير من الأمور الأخرى التى يمكنك الوصول إليها فقط بمجر النقر كليك يمين على قائمة إبدأ أو النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف x فى الكيبورد .

وعندما حصل ويندوز 10 على تحديث المبدعين الأخير والذى يعرف بالإنجليزى بأسم Creators Update، تم إستبدال وإزالة موجه الأوامر Command Prompt وإضافة بدلاً منه powershell، وبالتالى عند النقر على كليك يمين على قائمة إبدأ للوصول إلى هذه القائمة المخفية فلن تجد من بين الإعدادات خيار Command Prompt، وفى حالة إذا كنت ترغب فى وضع موجه الأوامر فى هذا القائمة مرة ثانية تابع الخطوات والشرح أدناه .

كل ما تحتاج إليه لأرجاع موجه الأوامر مرة ثانية هو النقر كليك يمين على سطح المكتب ومن القائمة الجديدة أختر ” Personalization ” ثم بعد ذلك تفتح معك نافذة جديدة ما يهنا هو خيار ” Taskbar ” الموجود فى القائمة الجانبية ناحية اليسار تقوم بالنقر عليه، وبعد ذلك تقوم بتحويل علامة on إلى off المشار عليها فى الصورة .

الأن جرب وقم بالنقر على إختصار علامة الويندوز + حرف x وسوف تلاحظ إستبدال powershell وإضافة Command Prompt فى القائمة المخفية بويندوز 10 . فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات .