كيفية استخدام ميزة المشاركة عن قرب فى الاندرويد

هنا فى هذا المقال وخلال السطور أدناه سنتعرف سوياً الكثير من التفاصيل حول الخاصية الجديد في الأندرويد والتى تعرف باسم المشاركة عن قرب “Nearby Share” والتى من خلالها يمكن مشاركة وتبادل الصور والملفات والفيديو والمستندات إلى غير ذلك بين هواتف وأجهزة أندرويد بشكل سريع للغاية . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كامل التفاصيل حول هذه الخاصية الجديدة وطريقة التفعيل والاستخدام .

سنعمل خلال هذا المقال على تغطية مجموعة من النقاط الأساسية حول خاصية المشاركة عن قرب بحيث نخرج جميعاً من هذا المقال ونحن على دراية كاملة بطريقة استخدام هذه الخاصية الجديدة التي تستحق بالفعل الاستخدام لمشاركة وتبادل الملفات بين الأجهزة .

  •  ما هى خاصية المشاركة عن قرب 
  • كيفية تفعيل المشاركة عن قرب في الاندرويد
  • كيفية مشاركة الملفات عن طريق خاصية المشاركة عن قرب

يعتمد أغلب المستخدمين على تقنية البلوتوث وبعض الاساليب الأخرى والتطبيقات لمشاركة وتبادل الملفات بين الهواتف والأجهزة المختلفة، ومن وقت لأخر تظهر بعض التقنيات الجديدة المتخصصة فى مشاركة الملفات، وفى هذا الدليل سيكون معنا واحدة من هذه الخصائص التابعة لشركة جوجل . 

 ما هى خاصية المشاركة عن قرب

قامت شركة جوجل خلال الفترة الأخيرة بإزاحة الستار عن ميزة وخاصية جديدة تعرف باسم المشاركة عن قرب “Nearby Share” وتتوفر هذه الخاصية لهواتف وأجهزة أندرويد إصدار 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك بهدف مساعدة المستخدمين فى مشاركة المحتوى بين الأجهزة بشكل سريع وسهل .

تمنحك خاصية المشاركة عن قرب إمكانية مشاركة وارسال الملفات والروابط والصور والفيديو إلخ مع الهواتف القريبة منك، وتشبه هذه الخاصية خاصية “AirDrop” المتوفرة فى أجهزة أبل الامريكية، ويتم دمج وتوفير خاصية المشاركة عن قرب من خلال خدمات جوجل بلاى “Google Play Services” .

الشىء الرائع فى هذه الخاصية أنها سريعة للغاية فى تبادل وارسال الملفات مع الاجهزة القريبة منه مع الحفاظ على الخصوصية من الانتهاك، وإليكم طريقة التفعيل والاستخدام .

كيفية تفعيل المشاركة عن قرب في الاندرويد

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي أو جهاز لوحى يعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0 فيما هو أعلى وأحدث من ذلك فيمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال إعدادات الهاتف، أولاً تحتاج إلى التأكد من تحديث خدمات جوجل بلاي على الهاتف الخاص بك . فقط، توجه إلى هذا الرابط “play.google.com” وتأكد من التحديث .

بعد ذلك، افتح الإعدادات فى هاتفك، مرر لأسفل ومن ثم انقر على google، وبعد ذلك انقر على خيار “اتصالات الأجهزة”، ثم أنقر على “المشاركة عن قرب” .

هنا فى هذه الخطوة قم بتفعيل وتشغيل خاصية المشاركة عن قرب، ويمكنك التحكم فى هذه الخاصية بشكل أكبر من خلال النقر على مستوى ظهور الجهاز  وحدد اما جميع جهات الاتصال أو بعض جهات الاتصال فقط أو يمكنك التحديد والنقر على “مخفى” بحيث لا يمكن للاجهزة حولك من رؤية جهازك .

أنصحكم أيضًا بتحديد بدون إنترنت وتجنب استخدام أى بيانات أو واى فاى، حيث فى بعض الأحيان قد يتم استخدام بيانات أو نت عند تبادل وارسال الملفات .

هذا، ويتم تفعيل تقنية البلوتوث والواى فاى إلى جانب قد يتم عمل نقطة اتصال wifi بشكل مؤقت عن استخدام خاصية المشاركة عن قرب فى تبادل وارسال الملفات .

كما وتتيح لك صفحة الإعدادات إمكانية التحكم فى اسم جهازك وتفاصيل أخرى كثيرة يمكنك الاطلاع عليها بنفسك فور الانتهاء من تفعيل هذه الخاصية .

كيفية مشاركة الملفات عن طريق خاصية المشاركة عن قرب

بعد تفعيل وتشغيل هذه الخاصية فى الهاتف الخاص بك، ستكون قادر فيما بعد على مشارك الملفات والصور والفيديو والروابط بكل سهولة باستخدام هذه الخاصية . فقط، افتح مدير الملفات وانقر على الملف الذي تريد مشاركته مع الاصدقاء القريبين وحدد على خاصية “المشاركة عن قرب” .

فى الجهاز الثانى يظهر اشعار بالنقر عليه يطلب منك تفعيل وتشغيل البلوتوث والموقع وربما نقطة الاتصال، ثم أنقر على قبول لاستلام الملف كما فى سكرين شوت أدناه .

بهذه الطريقة يمكن ارسال وتبادل الملفات عن طريق خاصية المشاركة عن قرب فى الأندرويد والتى تمتاز بسهولة الاستخدام إلى جانب السرعة فى نقل الملفات .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على كل التفاصيل بخصوص خاصية وميزة المشاركة عن قرب الجديدة فى هواتف وأجهزة الأندرويد .