كيفية ازالة الفيروسات من الاندرويد بدون اعادة ضبط مصنع ؟

كيفية ازالة الفيروسات من الاندرويد بدون اعادة ضبط مصنع ؟

أجهزة الكمبيوتر المكتبية ليست هي الأجهزة الوحيدة التي يمكن أن تتأثر بالفيروسات، حيث أن الاجهزة والهواتف بنظام اندرويد لديها أيضا مشكلة البرمجيات الخبيثة والتى تزداد كل يوم . وهناك بعض الأمور التى تساعدك على التخلص من الفيروسات مثل أعادة ضبط مصنع للهاتف، ولكن هذا يعني أنك سوف تفقد جميع البيانات الخاصة بك من ألعاب تطبيقات صور والفيديو والرسائل النصية والملفات وأمور أخرى كثيرة .

كيفية معرفة، هل هاتفك مصاب بالفيرس أم لا  ؟
اذا كان هاتفك لا يعمل بالشكل والطريقة التي ينبغي أن تكون، فربما يكون مصاب ببعض البرمجيات الخبيثة والتى تم تحميلها على الهاتف الخاص بك عن طريق الخطأ، وسوف تلاحظ ذلك على عمر البطارية، وموارد الإنترنت، أو البيانات الشخصية الخاصة بك، ولكن يمكن أن يكون شيئا آخر، لهذا السبب هناك بعض العلامات المنذرة أن الهاتف  الخاص بك يحتوي على فيروس، وفي هذه اللحظة يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة الهامة مثل، هل قمت مؤخراً بتحميل بعض التطبيقات أو الملفات؟ هل مؤخرا قمت بتثبيت أحد التطبيقات من مصدر طرف ثالث وليس في متجر جوجل بلاى ؟ هل قمت بالضغط على بعض الإعلانات ؟ هل المشكلة تحدث فقط عند تشغيل تطبيق معين؟

فى حالة اذا كانت الأجابة على أى سؤال من الأسئلة أعلاه بنعم، تأكد وقتها أن الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك مصاب بالفيروسات أو البرامج الضارة والخبيثة . والأهم هنا كيفية التخلص من هذه الفيروسات دون اعادة ضبط مصنع لجهازك ؟

1 – تثبيت وتشغيل برنامج مكافح الفيروسات على هاتفك الأن :
الخطوة الأولى التى يجب عليك القيام بها بعد التاكد من أن هاتفك مصاب ببعض الفيروسات أو البرامج الضارة هى تثبت تطبيق مكافح الفيروسات والبرامج الخبيثة، لديك بالفعل مجموعة كبيرة جداً من تطبيقات مكافحة الفيروسات الآن، سواء المجانية او المدفوعة. وقد حاولنا الرد على سؤال، ما هو أفضل تطبيق مكافح الفيروسات للأندرويد؟ ولكن بصراحه لن نتمكن من معرفة ذلك، حيث هناك عدد كبير من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات .

ومن حيث سهولة الأستخدام والكشف السريع عن الفيروسات الموجودة بالنظام، ننصحك بتثبيت تطبيق أفيرا المجانى الذى يمكنك من فحص كل الملفات والتطبيقات الخاصة بك إزالة البرامج الخبيثة .

( تحميل افيرا انتي فايروس سكيورتي للأندرويد )
( تحميل كاسبر انترنت سكيورتي للأندرويد )