كيفية إستخدام وضع خرائط بدون انترنت علي الآيفون والأندرويد iOS, Android

كيفية إستخدام وضع خرائط بدون انترنت علي الآيفون والأندرويد iOS, Android

احفظ خرائط جوجل للدخول اليهم اوفلاين ليمكنك تصفح الطرق رغم عدم وجود الإنترنت. تتوقف خرائط جوجل Google Maps بمجرد قراءة هاتفك لعدم وجود خدمه No service الا ان كنت حفظت الخرائط للدخول اوفلاين. يمكنك حفظ مساحة كبيره في الخريطه بهذه الخاصيه للارشاد حتي عند عدم وجود استقبال.

الخطوات التالية يمكنك تطبيقها على الأندرويد والآيفون :

ستحتاج اولا ان تثبت التطبيق. اصدار iOS الان في 3.0 بينما اصدار اندرويد في 8.0 من لا يري من مستخدمي اندرويد التحديث علي الفور يجب ان يعودوا في وقت لاحق. يفضل جوجل ان يصدر تحديثات اندرويد ببطء أحياناً. شغل التطبيق بمجرد الحصول علي الاصدار المحدث واضغط علي رمز الصفحه الشخصيه بجوار شريط البحث. ثم انتقل الي اسفل الصفحه.

ستجد هناك قسم جديد مخصص من اجل الخرائط اوفلاين فقط. يوجد طريقتين لحفظ جزء للاستخدام اوفلاين. الاولي في الضبط او عن طريق كتابة “OK Maps” في شريط البحث في اي وقت عند عرض خريطه. يمكنك بعد تنشيط نص الحفظ ان تقترب وتبتعد عن المنطقه وتحفظها في جهازك. ان كانت المنطقه كبيره جدا سيطلب منك الاقتراب وضع اسم للمنطقه وحفظها.

تذكر ان اي خرائط محفوظه ستظل في جهازك لمدة 30 يوم فقط. سيقوم التطبيق بعد ذلك بحذف الخريطه المحفوظه لافراغ المساحه في جهازك. للمزيد من التفاصيل راجع ” الخرائط بدون نت ” .