كيفية إخفاء التطبيقات من قائمة ابدأ في ويندوز 10

كيفية إخفاء التطبيقات من قائمة ابدأ في ويندوز 10

خلال الأسبوع الماضى قامت شركة مايكروسوفت بأطلاق نسخة المعاينة رقم 14942 من نظام ويندوز 10 وهذا التحديث مخصص فقط لأجهزة الحواسيب، وجاءت هذه النسخة بالكثير من المميزات والتحسينات الجديدة لويندوز 10، بالأضافة الى أصلاح الكثير من المشاكل التى كانت متوفرة فى الأصدار السابق الذى يحمل رقم 14936 .

كما ذكرنا تحمل النسخة الجديدة رقم 14942 ومن أبرز المميزات التى جاءت بها هى إخفاء التطبيقات من قائمة ابدأ وتم أضافة هذه الميزة من قبل شركة مايكروسوفت بناء على الطلبات التى تلقتها من قبل المطورين، الميزة الثانية وهى تحسين خاصية اللمس للاجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 التى تحمل شاشة تعمل باللمس، الميزة الثالثة وهى توفير تطبيق الصور لاجهزة الالعاب Xbox one، ميزة تحسين نظام اشعارات التحديثات للنظام .

على أى حال فى هذه التدوينة سوف نتعرف على كيفية تفعيل وتشغيل خاصية إخفاء التطبيقات من قائمة ابدأ في ويندوز 10 بحيث سيكون بأمكان المستخدمين فور الحصول على هذا التحديث من أخفاء التطبيقات الخاص بهم من قائمة ابدأ، وللقيام بذلك أتبع الخطوات أدناه .

:: من سطح المكتب تقوم بالضغط كليك يمين ثم أختيار ” Personalization ” لتظهر لك نافذة جديدة تقوم بأختيار من جهة اليسار ” Start ” وسوف تجد من بين الخيارات الموجودة فى جهة اليمين خيار ” Hide app list in Start Menu ” لأخفاء التطبيقات تقوم بالنقر على on لتتحول الى off .

بهذه الطريقة تكون قمت بأخفاء التطبيقات من قائمة ابدأ فى نسخة ويندوز 10 المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مع العلم وكما ذكرنا بالأعلى أن هذه الميزة متوفرة فقط فى نسخة ويندوز 10 التى تحمل رقم 14942، اذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .