كيفية أستخدام خاصية Dynamic Lock وقفل الكمبيوتر بالبلوتوث

كيفية أستخدام خاصية Dynamic Lock وقفل الكمبيوتر بالبلوتوث

منذ أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن نسخة ويندوز 10 وهى تعمل دائماً على تطوير هذا الإصدار من الويندوز وذلك عبر إرسال بعض التحديثات التى تجلب المميزات والتحسينات الجديدة بالإضافة إلى إصلاح المشاكل والعيوب التى كان يعانى منها المستخدمين فى الإصدار السابق من ويندوز 10، وكانت البداية بتحديث يعرف بأسم التحديث االسنوى الذى جاء بالكثير من المميزات الجديدة، وخلال الأسابيع القليلة الماضية قامت شركة مايكروسوفت بأطلاق تحديث المبدعين والذى عمل على إصلاح الكثير من المشاكل بالإضافة إلى أنه جاء بمميزات جديدة نحتاج إليها جميعاً .

كان من بين هذه المميزات التى جاء بها تحديث المبدعين لويندوز 10 هى خاصية وميزة القفل أو الإغلاق الذاتى ( بالإنجليزى : Dynamic Lock ) وهى واحدة من المزايا التى الرائعة حقاً والتى تساعد المستخدمين فى حماية الخصوصيات على الكمبيوتر وذلك عن طريق قفل الكمبيوتر بمجر الأبتعاد عنه ! نعم، هذه الخاصية سوف تقوم بقفل الكمبيوتر بشكل تلقائى وبدون تدخل منك عن الأبتعاد عنه وذلك لحماية خصوصياتك من الأخرين .

كيف ذلك .. ؟
تعتمد خاصية الإغلاق الذاتى Dynamic Lock على عمل أقتران بين بلوتوث الهاتف والكمبيوتر وفى حالة إذا قمت بالأبتعاد عن الكمبيوتر والهاتف فى جيبك لمدة 30 ثانية سيتم قفل الكمبيوتر تلقائياً ولتشغيله مرة ثانية سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول وذلك بإدخال كلمة السر الخاصه بالويندوز وهذا سوف يساعد فى تأمين وحماية خصوصياتك على الكمبيوتر بكل تأكيد من الأشخاص الغير مرغوب فيهم .

ولتفعيل هذه الخاصية تقوم فى البداية بعمل أقتران بين الكمبيوتر والهاتف ” اقتران الهاتف بالكمبيوتر ” ثم بعد التأكد من نجاح عملية الأقتران بين الهاتف والكمبيوتر تقوم بالدخول إلى الإعدادات Settings ثم النقر على قسم Accounts ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار ” Sign-in options ” المتوفر فى جهة اليمين، وبعد ذلك تقوم بالتمرير لأسفل ووضع علامة صح أمام خيار Dynamic Lock كما فى الصورة أدناه .

بعد ذلك وعند أبتعاد الهاتف الذى قمت بعمل أقتران وتوصيله مع الكمبيوتر لمدة 30 ثانية سيتم قفل الكمبيوتر، وللدخول مرة ثانية سوف تحتاج إلى كتابة كلمة السر الخاصه بنسخة الويندوز .