كيفيه تفعيل النت علي خط we

فور شراء خط وى جديد ستحتاج أولاً إلى تفعيل الخط بحيث تتمكن من إستقبال المكالمات والرسائل واستخدام الخط أو الشريحة الخاصة بك بشكل طبيعى، كما وستحتاج أيضًا إلى تفعيل النت علي خط we وهو ما سوف نتعرف عليه خلال هذا الدليل .

يواجه جميع عملاء شركة المصرية للإتصالات وى we مشكلة فى الإتصال بالإنترنت على الرغم من توفر رسوم كافية لتشغيل النت وتجديد الباقة الشهرية وهذا بسب عدم تفعيل النت علي خط we .

لذا، سوف نتعرف سوياً خلال السطور أدناه على كيفية طلب رسائل ضبط خدمة الانترنت على شريحة وى وما هو كود ضبط النت شبكة we . فقط، تابع الطرق أدناه ومن ثم قم بتطبيق أى من الطرق أدناه على هاتف بحيث تتمكن من ضبط وتشغيل الإنترنت لشبكة المصرية للإتصالات we .

  • كود تشغيل الانترنت we
  • ضبط النت يدويا we
  • تشغيل النت على شريحة we من خلال خدمة العملاء

كود ضبط النت we

الطريقة الأولى لتشغيل خدمة النت على خط وى تكون من خلال الإتصال بكود #176* وعلى الفور ستصلك رسالة الضبط وتشغيل النت، وبعد وصول الرسالة قم بفتحها ثم إختيار حفظ الإعدادات .

مع العلم، ربما عند كتابة كود #176* لتشغيل النت يطلب منك الاتصال بــ 111 للتواصل مع خدمة العملاء لتشغيل الإنترنت وربما يعمل معك على الفور بدون الحاجة إلى التواصل مع خدمة عملاء شركة المصرية للإتصالات .

ضبط النت يدويا we

فى حالة إذا لم تنجح معك الطريقة الأولى أو لأى سبب من الأسباب تبحث عن طريقة أخرى لتشغيل النت على خط وى، سيكون أمامك حل أخر وهو ضبط إعدادات النت يدوياً على هاتفك، كيف ذلك ؟ تابع الخطوات أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك من شاشة هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد تحديداً .

توجه إلى الإعدادات، ومن ثم أنقر على خيار “المزيد” ويعرف فى بعض الهواتف الأخرى باسم “mobile networks” أو ” More network”، ثم بعد ذلك يجب عليك النقر على خيار “شبكات الجوال”، ثم النقر على “الدخول الي اسماء النقاط” كما فى سكرين شوت أدناه

فى هذه الخطوة أنقر على علامة “الثلاث نقاط” الموجودة بالأعلى، ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار “اعادة تعين الي الاعدادات الافتراضية” للرجوع للإعدادات الإفتراضية، ثم أنقر على علامة بلس + .

هنا يجب عليك التركيز فقط على خانة الاسم NAME و خانة APN وإدخال البيانات بالشكل الصحيح مع مراعاة الحروف الكبيرة والحروف الصغيرة .

إدخل فى خانة الاسم كلمة TE internet
إخل فى خانة APN كلمة internet.te.eg

فى الأخير، أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ومنها أختر save لحفظ التعديلات التى قمت بها .

الأن، إذا لم يعمل معك الإنترنت سيكون عليك عمل إعادة تشغيل لهاتفك وسريعاً سيعمل النت معك .

مع العلم، أنا شخصياً قمت بالخطوة الأولى من خلال الكود وظهرت لى رسالة تشغيل الخدمة يرجى الاتصال على 111 وبالفعل قمت بالتواصل مع خدمة العملاء وتم تشغيل النت على شريحتى وى .

تشغيل النت على شريحة we من خلال خدمة العملاء

لحسن الحظ، توفر شركة المصرية للإتصالات وى أكثر من طريقة للتواصل مع خدمة العملاء . فمثلاً، يمكنك التواصل معهم من خلال الإتصال على 111 أو 01555000111 أو يمكنك التواصل معهم من خلال الدردشة والشات وللمزيد تابع “التحدث مع خدمة عملاء we شات” لمعرفة كيف تقوم بذلك .

عموماً، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء بأى طريقة من الطرق الثلاثة أعلاه لتشغيل وتفعيل الإنترنت على شريحة وى الخاص بك .

إلى هنا وبهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والدليل الذى تعرفنا خلاله على كيفية تفعيل وتشغيل النت على خط وى .

أنصحكم أيضًا بمراجعة دليل أخر بعنوان “تفعيل خط we” لمعرفة كيف تقوم بتفعيل وتشغيل خط we الجديد لتلقى المكالمات والرسائل بدون التعرض لمشكلة We تسجيل الدخول .