كل شىء حول قفل الشاشة في أندرويد 5.0 لولي بوب والإشعارات وتشغيل الكاميرا من القفل

كل شىء حول قفل الشاشة في أندرويد 5.0 لولي بوب والإشعارات وتشغيل الكاميرا من القفل

يصل احدث نظام تشغيل للمحمول من جوجل الي مجموعه من الهواتف الذكيه واجهزة التابلت. ان Android 5.0 Lollipop يغير تماما شكل نظام التشغيل ويضم عدد من الخصائص والتطورات الجديده. ان احد اول الاشياء التي ستلاحظها هو تحديث قفل الشاشه.

كيف يعمل قفل الشاشة في أندرويد 5.0 لولي بوب

يتم عرض التنبيهات الان في مركز الشاشه. يمكن تحريكهم الي اليمين او اليسار لتجاهلهم او يمكن الضغط المتكرر عليهم للذهاب الي التطبيق مباشرة. سيتم فتح جهاز اندرويد عن طريق حركه بسيطه من الاسفل الي الاعلي ويمكن تحريك الاصبع من اليسار الي اليمين لفتح تطبيق الهاتف والحركه من اليمين الي اليسار لفتح الكاميرا.

ان عرض التنبيهات اثناء قفل الشاشه امر مناسب لكن لن يحب الجميع هذه الخاصيه الجديده. يوجد لحسن الحظ بعض الاختيارات لتقييد التنبيهات او تعطيل ظهورهم في الشاشه المغلقه.

2014-11-18_11-02-32

اذهب الي الضبط Settings واضغط علي Sound & Notification يوجد 3 اختيارات يمكن الاختيار بينهم في اختيار عند غلق الجهاز في اسفل الصفحه : عرض جميع التنبيهات show all notifications لا تعرض اي تنبيه مطلقا don’t’ show notifications at all واخفاء معلومات التنبيه الحساسه hide sensitive notification information سيكون الاختيار الاخير – الذي يعرض التنبيهات التاليه لكن دون اي محتوي – متاح ان كان لديك رمز قفل سري او اسلوب او كلمة سر.

يوجد ايضا اختيار حجب تنبيهات تطبيق محدد تماما. اختر App Notifications في قسم Sound & Notification من قائمة الضبط واضغط علي التطبيق الذي لا ترغب بالحصول علي تنبيهات منه واختر حجبه. يمكن اختيار تحديد تطبيق ك”أولويه” ليتم عرضه في اعلي القائمه ويصل عند اعداد الجهاز في وضع اولويه priority يمكن الدخول الي هذه الاختيارات بالضغط لفتره طويله علي تنبيه محدد في قفل الشاشه. cnet