كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك بطريقة مجربة 100%

كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك؟ سنتعرف خلال هذا الشرح على خطوات قفل الملف الشخصي على فيسبوك بطريقة مجربة 100%.

وستكون قادرًا على القيام بهذه الخطوات من شاشة الكمبيوتر والأندرويد والآيفون مع عدد قليل من النقرات من خلال إعدادات تطبيق الفيسبوك الرسمي بحيث تحمي خصوصيتك بطريقة مضمونة.

نعم، أنت لست بحاجة إلى برنامج أو تطبيق أو رابط أو موقع من مواقع الإنترنت الخدمية للقيام بهذه العملية على حسابك على فيسبوك حيث يتم تفعيل هذه الخاصية من خلال إعدادات التطبيق نفسه. 

عمومًا، دعونا في البداية نتعرف على ما هي ميزة وخاصية قفل الملف الشخصي فيسبوك وطريقة الوصول إليها وتفعيلها أو إيقافها في أي وقت على حسب راحتك.

ما هي ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك؟

باختصار شديد، تساعد هذه الميزة على تأمين وحماية خصوصيتك على موقع الفيس بوك حيث أنك بمجرد إذا رأيت علامة وأيقونة قفل الملف الشخصي لحساب الفيس بوك لأي شخص.

فهذا يعني أن ذلك الشخص اختار تأمين ملفه الشخصي وإظهار عرض محدود لمحتوى ملفه الشخصي للأشخاص ممن ليسوا ضمن أصدقائه على فيسبوك.

على سبيل المثال، عندما يقوم أحد الأشخاص بتأمين ملفه الشخصي لتظهر رسالة “قام بقفل ملفه الشخصي” لغير الأصدقاء، وقتها سيتمكن أصدقاؤه فقط من رؤية ما يلي:

  • الصور والمنشورات على يومياته
  • صورة ملفه الشخصي أو صورة الغلاف بحجمها الكامل
  • القصص الخاصة به
  • المنشورات والصور الجديدة

علاوة على ذلك، سيتم تغيير أي منشورات قمت بمشاركتها في السابق على أنها للعامة إلى فقط جعلها للأصدقاء بحيث لا يمكن لأي شخص غير مدرج ضمن قائمة الأصدقاء من رؤية المنشورات.

كما سيتم تشغيل مراجعة اليوميات ومراجعة الإشارات، وسيتم عرض جزء فقط من معلومات “حول” الخاصة به لكل الأشخاص على ملفه الشخصي.

تنويه هام للغاية:

في حالة إذا قمت بتأمين ملفك الشخصي على الفيسبوك، وقتها لن يتم تغيير الإعدادات الخاصة بكيفية بحث الأشخاص عنك والتواصل معك .

ونظرًا لأهميتها الشديد، فقد بدأت هذه الميزة مؤخرًا بالوصول إلى الكثير من المواقع.

وهناك بالفعل بعض الاسئلة والإستفسارات حول كيفية قفل الملف الشخصي نتفلیکس. وأيضًا، كيفية قفل الملف الشخصي تويتر، لكن أعتقد أن هذه الميزة لم تصل بعد إلى تويتر.

قفل الملف الشخصي على فيسبوك (من تطبيق الفيسبوك العادي) 2022

بأتباع الخطوات أدناه ستكون قادرًا وبكل سهولة على قفل ملفك الشخصي على الفيس من التطبيق العادي سواء على هواتف أندرويد أو آيفون (iOS).

للأندرويد:

الطريقة الأولى: من الواجهة الرئيسية لتطبيق الفيس بوك العادي، انقر على صورتك الشخصية من الأعلى جهة اليسار خصوصًا إذا كانت لغة التطبيق هي العربية.

ومن القائمة المنسدلة انقر على “الإعدادات والخصوصية” ثم انقر على “الإعدادات”، وهنا انقر على “إعدادات الملف الشخصي” كما في سكرين شوت أدناه.

وستلاحظ الآن ظهور خيار “قف الملف الشخصي” قم بالنقر عليه.

وانقر بعد ذلك على ” قفل ملفك الشخصي”.

وستظهر رسالة تأكيد على قفل ملفي الشخصي.

الطريقة الثانية: يمكنك قفل الملف الشخصي بالعربية من خلال التوجه إلى صفحة “بروفايلك”، والنقر على “الثلاث نقاط”، ومن ثم انقر على خيار “قفل الملف الشخصي” كما في سكرين شوت أدناه.

وبهذه الخطوات يتم قفل ملفك الشخصي على فيسبوك بالعربي من التطبيق الرسمي العادي على هواتف وأجهزة أندرويد.

للآيفون:

بنفس الخطوات أعلاه الخاصة بالأندرويد، يمكن أيضًا قفل ملف شخصي سواء من خلال شاشة الإعدادات أو من خلال التوجه إلى بروفايلك.

الطريقة الأولى: فمثلًا، إذا كنت تفضل تأمين الملف الشخصي فيسبوك للآيفون من شاشة الإعدادات، في هذه الأثناء، انقر على القائمة – الإعدادات والخصوصية – الإعدادات.

من النافذة أو الشاشة الجديدة انقر على “إعدادات الملف الشخصي”.

الآن، تحتاج إلى النقر على “قفل ملفك الشخصي”.

وتابع الخطوات ومن ثم توجه إلى بروفايلك وستلاحظ قفل ملفك الشخصي.

الطريقة الثانية: السؤال الآن، ازاي اقفل ملفي الشخصي لغير الاصدقاء للآيفون أيضًا من خلال البروفايل؟ تقدر وبكل سهولة تقفل ملفك الشخصي 2022 بالدخول إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية والنقر على “الثلاث نقاط”.

وانقر على “قفل الملف الشخصي”.

وسريعًا ستظهر رسالة ” لقد قمت بقفل ملفك الشخصي”.

طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك لايت

يبحث البعض عن كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك لايت؟ وإذا كنت ترغب في القيام بهذه العملية من تطبيق فيسبوك لايت، فالأمر سهل للغاية. 

افتح تطبيق فيسبوك لايت، انقر على القائمة”علامة الثلاث شرط”، ثم انقر على خيار “الإعدادات”، وبعد ذلك انقر على “قفل الملف الشخصي”.

وفي الأخير قم بالموافقة على قفل ملفك الشخصي لحماية وتأمين خصوصيتك من الأشخاص غير المرغوب فيهم. ونفس الشيء، يمكن القيام بهذه الخطوات من خلال بروفايلك.

إلغاء قفل الملف الشخصي

أما بخصوص طريقة إلغاء قفل الملف الشخصي. فقط، قم بنفس الخطوات أعلاه وفي الأخير انقر على خيار “إلغاء القفل”.

قفل الملف الشخصي على فيسبوك من الكمبيوتر

لحسن الحظ، يمكن أيضًا القيام بنفس الخطوات أعلاه من شاشة الكمبيوتر. فقط، تحتاج إلى تسجيل الدخول لحسابك من أي متصفح إنترنت مثبت على جهازك، ثم توجه إلى بروفايلك وانقر على “الثلاث نقاط”.

وفي الأخير قم بالنقر على خيار “قفل الملف الشخصي” كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه ليتم قفل ملفك الشخصي.

قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 (النسخة القديمة من التطبيق)

يمكن الوصول لهذا الخيار في التطبيق القديم قبل التحديث من خلال “الإعدادات”. فقط، ما عليك سوى فتح حسابك من تطبيق فيسبوك العادي على هاتف أندرويد أو الآيفون الخاص بك.

 وانقر على القائمة (علامة الثلاث شرط)، ثم مرر لأسفل وانقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر على “الإعدادات”.

وبعد ذلك، مرر لأسفل قليلًا حتى تصل إلى الجمهور وإمكانية الظهور، وستلاحظ في هذه الأثناء وجود خيارًا جديدًا يعرف باسم “قفل الملف الشخصي” كما مبين في سكرين شوت أعلاه، قم بالنقر عليه.

كيفية حل مشكلة قفل الملف الشخصي فيسبوك لا يظهر؟

الآن نتحدث عن حل مشكلة عدم ظهور قفل الملف الشخصي للايفون والاندرويد. إذا حاولت تطبيق الخطوات أعلاه على حسابك من الكمبيوتر أو الهاتف وفي الوقت نفسه لاحظت أن هذه الميزة لا تظهر في حسابك، فلا داعي للقلق.

لكن السؤال الآن، لماذا لا يظهر قفل الملف الشخصي فيسبوك؟ باختصار شديد، عندما تم إطلاق هذه الميزة كانت لا تتوفر في جميع البلدان.

ويمكنك فقط تأمين ملفك الشخصي في بلدان معينة وعلى أجهزة معينة. ولكن بعد البحث طويلًا عثرنا على طريقة يمكن من خلالها قفل وتأمين الملف الشخصي في الفيس بوك في جميع البلدان بطريقة بسيطة للغاية.

وفي حالة إذا لم تظهر معك الخاصية إلى الآن، فيمكنك تأمين ملفك الشخصي على فيسبوك لأجهزة الآيفون أو موقع الفيس بوك على أي متصفح إنترنت من خلال الخطوات أدناه.

فقط، قم بتحميل وتثبيت تطبيق الفيس بوك لايت أو النسخة الخفيفة من على متجر جوجل بلاي، ثم بعد ذلك سجل دخول بحساب الفيس بوك الخاص بك.

ومن  ثم انقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، وبعد ذلك انقر على خيار “اللغة” من القائمة المنسدلة كما هو مبين في سكرين شوت أدناه.

بعد ذلك، تظهر قائمة طويلة تضم الكثير من اللغات ما يهمنا هو فقط التحديد على اللغة المشار عليها في سكرين شوت أدناه أو اللغة البورمية فيسبوك (تأكد من التحديد على هذه اللغة).

بعد ذلك قم بالرجوع والنقر مرة ثانية على القائمة الجانبية الثلاث شرط، ثم النقر على خيار الإعدادات كما في سكرين شوت أدناه بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات والإعدادات لحسابك.

هنا في هذه الأثناء تحتاج فقط إلى التمرير لأسفل ومن ثم النقر على الخيار المشار عليه في سكرين شوت أدناه الذي يظهر على شكل علامة أيقونة “القفل”.

سيتم نقلك إلى صفحة تفعيل خاصية قفل الملف الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك . فقط، انقر على الخيار الموجود بالأسفل.

على الفور ستظهر معك الشاشة أدناه انقر على الخيار المشار عليه وعلى الفور سيتم تفعيل هذه الميزة في حساب الفيس بوك الخاص بك.

يمكنك تشغيل ميزة حماية ملفك الشخصي في الفيس بوك بهذه الطريقة في أي وقت.

ويمكنكم أيضًا الانتقال إلى رابط التغريدة أدناه الذي يستعرض الخطوات على شكل فيديو سريع.

أسئلة هامة يطرحها البعض بخصوص هذا الشرح:

كيف اعمل قفل للملف الشخصي بالإنجليزي؟

استعرضنا أعلاه لخطوات كيفية قفل الملف الشخصي بالعربي واللغة البورمية بالأعلى. أما إذا كنت بحاجة إلى القيام بنفس الخطوات في حسابك باللغة الإنجليزية، فالأمر سهل وبسيط.

افتح حسابك، توجه إلى بروفايلك، انقر على الثلاث نقاط، ثم انقر على “Lock Profile”. 

ما هي البلدان التي تتوفر فيها ميزة قفل الملف الشخصي؟

تتوفر الخاصية حاليًا في جميع دول العالم ولا تقتصر على دول معينة.

هل هناك رابط قفل الملف الشخصي فيسبوك؟

لا يوجد رابط للوصول إلى هذه الخاصية في حسابك على الفيس بوك، وجميع الخطوات تتم من خلال الإعدادات.

هل الخاصية تتطلب برنامج لقفل الملف الشخصي فيسبوك؟

كما ذكرنا بالأعلى، يمكن تفعيل وإيقاف هذه الخاصية من خلال حساب الفيس بوك سواء من التطبيق الرسمي أو من موقع الفيس بوك ولا يوجد تطبيق أو برنامج قفل الملف الشخصي فيسبوك كما يدعى البعض.

كلمة أخيرة:

تعد خاصية قفل الملف الشخصي من الخصائص الهامة للغاية التي وصلت إلى فيس بوك، فمن خلالها يمكن حماية خصوصيتك ومنع غير الأصدقاء من الإطلاع على أي شيء في بروفايلك.