فايرفوكس للآيفون والآيباد بعد إنتظار عام [ قريباً ]

فايرفوكس للآيفون والآيباد بعد إنتظار عام  [ قريباً ]

منذ عام وتتحدث شركة موزيلا فايرفوكس عن توفير نسخة للآيفون والآيباد ” iOS ” المشكلة التي كانت تمنع ذلك هو إشتراط آبل أن يتم إستخدام التقنية الخاصة بها فى بناء المتصفح , لكن يبدو ان موقف موزيلا قد تغير بعض الشىء في حديث اليوم من بورتلاند تم الإشارة إلي توفير نسخة من الفايرفوكس على أجهزة آبل وكان نص التصريحات كالتالي ” نحن بحاجة إلى أن نكون حيث يتواجد المستخدمين , لذلك نحن ذاهبون للحصول على فايرفوكس على iOS ” .

من المعروف أن سياسة آبل فى إستخدام التطبيقات مقيدة جداً على سبيل المثال متصفح كروم فى النسخة الحالية و أوبرا يستخدم الكود JavaScript , web engine من خلال شركة أبل وهو السبب الأساس فى تأخر فايرفوكس حتي الأن , ليس هناك شكل واضح حول ما سوف تقوم به موزيلا فى هذا الصدد . من غير المتوقع تنازل آبل عن الشروط الخاصة بها لكن هل سوف توفر فايرفوكس خصائص نسخة الكمبيوتر والأندرويد لاجهزة آبل مثل المزامنة والإضافات ؟

سوف يشهد العام القادم خطوة هامة من قبل موزيلا حيث يسعي المستخدمين فى الوقت الحالي إلي إستخدام متصفح واحد في كل الاجهزة الخاص بهم سواء الكمبيوتر الهاتف والتابلت وهو ما ييسر حفظ المفضلات وكلمات المرور لذلك يتعين على فايرفوكس أن تصل لحل نهائى وتوفير النسخة الخاصة بها. mozilla