عمل نسخة احتياطية لهاتف سامسونج a5 بدون روت بدون برامج او كمبيوتر علي حساب جوجل

عمل نسخة احتياطية لهاتف سامسونج a5  بدون روت بدون برامج او كمبيوتر علي حساب جوجل

عمل باك آب أو نسخ احتياطي للهاتف من الأمور الهامة جداً للحفاظ علي البيانات الخاص بك في أمان لذلك سوف نتحدث هنا حول الطريقة التي يوفر هاتف سامسونج a5 لعمل باك اب هناك بعض الطرق السهلة والتي لا تحتاج إلي أي تطبيقات خارجية من خلال الجهاز نفسه وبدون حتي الكمبيوتر , كما يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات التي تسهل عملية إنشاء الباك اب الخارجي .

اذا كنت تريد أكثر من حيث الاختيارات والتخصيص في عمل النسخ الاحتياطي يمكنك أيضا استخدام بعض التطبيقات الأخرى لكن تحتاج إلي عمل روت للجهاز , بشكل عام سوف نوضح اسهل طريقة ولك الحرية في اختيار الطريقة المناسبة .

يأتي هاتف سامسونج a5 مثل باقي هواتف شركة سامسونج مع حساب سامسونج بجانب خدمة جوجل السحابية جوجل درايف حيث يمكنك الاحتفاظ بالبيانات التالية : الأسماء – الصور – بيانات التطبيقات – إعدادات النظام .

عمل نسخة احتياطية للاندرويد بدون روت بدون كمبيوتر او برامج

للقيام بذلك من خلال الإعدادات Settings ثم تخصيص أو ‘Personalization’ أو ‘User and backup’ ثم النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط Backup and reset هنا يتطلب تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل ثم حدد علي نسخ احتياطي Backup account سوف يظهر لك قائمة بالاختيارات المتاحة ضمن النسخ الاحتياطي يمكنك التحديد علي الكل مرة واحدة ثم Backup my data.

ولعمل نسخة احتياطية للأسماء في هاتف a5 من خلال الإعدادات Settings أيضاُ ثم التطبيقات Apps ثم ابحث عن برنامج الأسماء Contacts من ضمن التطبيقات الموجودة من الإعدادات Settings في برنامج الأسماء ثم Merge accounts ليتم مزامنة الأسماء إلي الحساب المستخدم حساب جوجل أو سامسونج وهو نفس الحساب المستخدم في عمل باك اب للجهاز ككل .