عمل ضبط مصنع ويندوز 10 [استعادة الاعدادات الافتراضية]

عمل ضبط مصنع ويندوز 10 [استعادة الاعدادات الافتراضية]

خيار ضبط المصنع هو واحدة من المميزات التى جاء بها أصدار ويندوز 10 والذى من خلاله يمكن للمستخدمين عمل استعادة الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 تحديداً اذا كانت تعانى من أى مشكلة فى الويندوز ولا يمكنك حلها، ولكن مع هذه الميزة سيكون بأمكانك وبكل سهولة من أسترجاع ويندوز 10 الى نقطة الصفر من خلال القيام بعمل ضبط مصنع من خلال هذا الخيار التى توفره شركة مايكروسوفت فى ويندوز 10.

قبل أن تفكر فى عمل ضبط مصنع لويندوز 10 عليك فى البداية المحاولة فى أصلاح المشكلة التى تعانى منها فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك لأن عمل ضبط مصنع للويندوز سوف يجعلك تفقد التطبيقات المثبته على جهازك، لهذا عليك فى البداية المحاولة فى حل المشكلة التى تواجهها وفى حالة لم تكن قادرة على حل هذه المشكلة، سوف تحتاج إلى إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر بأتباع الخطوات أدناه .

1 : الدخول الى الاعدادات “Settings”  والتي يمكن العثور عليها في قائمة ابدأ الخاصة بك، بعد الدخول الى Settings تقوم بأختيار والنقر على ” Update & security ” ثم من القائمة الجانبية أختر ” Recovery ” .


2 : من نفس النافذة تقوم بالضغط على ” Get started ” أسفل Reset this PC، بعد ذلك يظهر لك أثنين من الخيارات، الخيار الأول وهو Keep my files والذى يبقى على جميع ملفاتك كما هى مع حذف جميع التطبيقات والأعدادات ، بينما الخيار الثانى وهو Remove everything لحذف جميع الملفات والتطبيقات المثبته على النظام وهذا الخيار مهم جداً خصوصاً اذا كنت تفكر فى بيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتريد حذف كل شىء بشكل نهائى .


3 : عندما تقوم بأختيار الخيار الثانى وهو ” Remove everything ” سوف يظهر لك أثنين من الخيارات، الخيار الأول وهو Just remove my files والذى يظهر لك ما سيتم مسحه واعادة ضبطه، أما الخيار الثانى وهو Remove files and clean the drive يقوم بعمل فورمات للقرص الخاص بالويندوز .

4: على أى حال وبغض النظر عن الخيار الذي تختاره من أعلاه، سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسوف يستغرق بعض الوقت لهذا يجب عليك التحلى بالصبر فإنك لن تكون قادرا على استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى الأنتهاء من إعادة التعيين وكما ويجب عليك عدم قفل الكمبيوتر نهائياً لحين الأنتهاء .

بهذه الخطوات تكون قمت بعمل ضبط مصنع ويندوز 10 لحل أى مشكلة كنت تعانى منها كما فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link