طريقة معرفة درجة حرارة المعالج فى الكمبيوتر

طريقة معرفة درجة حرارة المعالج فى الكمبيوتر

أرتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية CPU ( المعالج ) يتسبب فى الكثير من المشاكل للكمبيوتر، لهذا السبب من الأفضل التحقق دائماً من درجة حرارة وحدة المعالج المركزية فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجنب الكثير من المشاكل الناتجة عن ذلك . وفى هذه التدوينة سوف نتعرف وسوياً على واحدة من أفضل الطرق التى تساعد المستخدمين فى التحقق دائماً من درجة حرارة المعالج .

برنامج Hardware Monitor :
يعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل البرامج فى هذا التخصص نظراً لسهولة أستخدامه بالإضافة ذلك يحمل واجهة بسيطة ونظيفة تماماً من الإعلانات المزعجة، مع هذا البرنامج سيكون بإمكانك معرفة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بسهولة تامة، الرائع فى البرنامج أيضاً أنه لا يحتاج إلى تثبيت ( برنامج بورتابل أو محمول )  أى مع تحميله والنقر عليه سوف يعمل معك على الفور بدون الحاجة إلى تثبيت وبالتالى فهو لا يستهلك من موار الكمبيوتر .

ويوفر البرنامج واحدة من المزايا القوية للغاية وهى أظهار درجة حرارة المعالح فى شريط المهام بجانب الساعة والتاريخ ! نعم، يمكنك أظهار درجة حرارة المعالج بجانب الساعة والتاريخ فى شريط المهام وذلك من خلال النقر على درجة حرارة المعالج فى الواجهة الرئيسية للبرنامج وأختيار “Show in Tray.” 

يوفر البرنامج الكثير من التفاصيل والمعلومات الأخرى حول درجة حرارة المعالج يمكنك الأطلاع عليها بنفسك فور تحميل وتشغيل البرنامج على جهاز . ويتوفر البرنامج على الموقع الرسمى ويمكنك تحميله من هــــنـــا .

تابع أيضاً مقال ” حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر ” إذا كنت تعانى من بعض المشاكل فى الكمبيوتر الخاص بك بسبب أرتفاع درجة الحرارة .