طريقة معرفة أكثر كلمات البحث استخداماً في جوجل

طريقة معرفة أكثر كلمات البحث استخداماً في جوجل

محركات البحث عبارة عن برنامج مصمم للمساعدة فى العثور على المعلومات والمستندات إلى غير ذلك من الأمور الأخرى المخزنة على الشبكة العنكبوتية العالمية أو على الحاسوب الشخصى، ويتم تقديم نتائج البحث عن شكل قائمة من النتائج تكون مزيجًا من صفحات ويب وتكون مرتبة وفق معايير معينة .

اشهر محركات البحث العالمية

ربما يعتقد الكثير من المستخدمين أن محرك البحث الوحيد هو “جوجل ” ولكن هذا غير صحيح بكل تأكيد . يتوفر مجموعة كبيرة جداً من محركات البحث العالية الأخرى التى تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين وهى كالأتى :

 Google
 Yahoo
 Bing
 LiveSearch
 DuckDuckGo

هذا، وقد قمنا نحن أسرة موقع وينجز بالحديث فى مقال سابق بعنوان “أفضل 10 محرك بحث فى العالم” عن أشهر وأفضل محركات البحث الأخرى التى يمكن الاعتماد عليها فى تصفح الإنترنت والمواقع المفضلة لديك .

ونظراً للشعبية الكبيرة التى يتمتع بها محرك البحث جوجل “google” يرغب الكثير فى الإطلاع ومعرفة أكثر كلمات البحث استخداماً في جوجل . لذا، سوف نشارك معكم فى هذه التدوينة واحدة من أفضل الطرق الرسمية من جوجل لمعرفة الكلمات الأكثر بحثاً فى كل دول العالم .

عمليات البحث الرائجة

توفر شركة جوجل صفحة تدعى “مؤشرات google” والتى تساعد المستخدم فى إمكانية معرفة الكلمات الأكثر بحثاً فى مختلف دول العالم ومختلف الفئات . مع العلم، توفر لك هذه الصفحة إمكانية التخصيص . فمثلاً، يمكنك تحديد بلد معينة لمعرفة الكلمات الرائجة والأكثر بحثاً فيها وتحديد فئة معينة من المحتوى على حسب راحتك مما يساعدك على معرفة ورصد تفاصيل أكثر دقة .

الكلمات الاكثر بحثا في جوجل اليوم
يمكنك من خلال سكرين شوت أعلاه الإطلاع على تفاصيل كاملة حول الكلمات الأكثر بحثاً اليوم فى كل الفئات والتصنيفات المختلفة، وهى من أهم المميزات فى صفحة مؤشرات جوجل بكل تأكيد .  فقط، أنقر على خيار “مؤشرات بحث يومية ” وسيتم عرض تقرير كامل عن كلمات اليوم الأكثر بحثاً .

الكلمات الاكثر بحثا في جوجل 2017

أنقر على القائمة “الثلاث شرط ” الموجودة جهة اليسار، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “أهم التصنيفات” من أجل معرفة أهم وأكثر الكلمات بحثاً فى العام الماضى 2017 فى كل الدول بمختلف الفئات سواء رياضة، اخبار، تكنولوجيا، مسلسلات، إلى غير ذلك .