طريقة قفل الصورة الشخصية في الفيس بوك بطريقة رسمية

طريقة قفل الصورة الشخصية في الفيس بوك بطريقة رسمية

من بين الأسئلة والإستفسارات المطروحة من قبل جماهير ومستخدمى موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك هو سؤال كيف أجعل الصورة الشخصية لا يستطيع احد الدخول عليها في الفيس بوك، أو بمعنى أوضح منع أى شخص أخر على الفيس بوك من تكبير الصورة الشخصية لرؤيتها بشكل كامل ومنع تحميلها أيضاً . وبالتأكيد يعد هذا الأمر شىء مهم وضرورى جداً فى عصرنا الحالى لحماية الصور الشخصية للمستخدمين خصوصاً أن الفيس بوك أصبح من بين أكثر المواقع شعبية فى العالم .

لحسن الحظ، استجابت إدار الفيس بوك للمستخدمين وعملت خلال الفترة الأخيرة على تحديث جديد للفيس بوك جلب خاصية وميزة قفل الصورة الشخصية للمستخدمين ( بالإنجليزى : Profile Picture Guard ) وأصبح هذا التحديث متوفر بشكل رسمى للجميع خلال الفترة الأخيرة وهو يصل بشكل تدريجى للمستخدمين، بالتالى لا تقلق إذا ذهبت الأن إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية فى فيس بوك ولن تجد هذه الخاصية متوفرة ضمن إعدادات وخيارات الصورة الشخصية، فمن المؤكد أنها سوف تصل إليك قريباً .

على أى حال، تعمل هذه الخاصية الجديدة على حماية الصورة الشخصية للمستخدمين بحيث لا يمكن لأى شخص أخر تكبير الصورة الشخصية لحسابك فى الفيس بوك عند النقر عليها بزر الماوس فى الكمبيوتر أو النقر عليها بأصابعك فى الهواتف الذكية كما كان يحدث من قبل . أيضاً، لا يمكن حفظ الصورة الشخصية الخاصة قبل فى حسابك الأن من قبل أى شخص أخر سواء على الكمبيوتر أو الهاتف .

هذا، وتعمل إدارة الفيس بوك فى الوقت الحالى على توفير خاصية جديدة تمنع الأشخاص الأخرين من عمل سكرين شوت للصورة الشخصية الخاصة بك فى حسابك، وهى بالطبع ستكون ميزة أكثر من رائعة لضمان حماية الصور الشخصية للجميع فى فيس بوك .

:: طريقة قفل الصورة الشخصية في الفيس بوك .. ؟

فى البداية سوف يصلك إشعار أثناء تصفح حسابك فى فيس بوك يخبرك أن خاصية حماية الصورة الشخصية أصبحت متوفرة الأن لحسابك ويمكنك تجريبها بشكل رسمى، وهنا سيكون عليك النقر على خيار ” تشغيل ” ثم ” التالى ” وتقوم بعمل حفظ وضبط للصورة الشخصية لحسابك .

الأن، أصبحت هذه الخاصية متوفرة فى حسابك ويمكنك التحكم فيها بشكل كامل سواء بالتشغيل أو الإيقاف عن طريق النقر على الصورة الشخصية لحسابك ومن ثم النقر على الخيار الأخير وهو ” تشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصى” فى حالة إذا كنت ترغب بتشغيل هذه الخاصية وحماية صورتك الشخصية، أما إذا كنت ترغب بإيقافها تقوم بالنقر على الصورة الشخصية والنقر على الخيار الأخير وهو ” إيقاف تشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصى ” كما فى سكرين شوت أدناه .

كان هذا هو كل شىء حول ميزة وخاصية Profile Picture Guard لتأمين وحماية الصورة الشخصية فى فيس بوك . فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار بخصوص الفيس بوك أو إستفسار أخر، لا تتردد وتواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link