طريقة فتح قفل هاتف الاندرويد بمجرد النظر إليه بالوجه بدون برامج

طريقة فتح قفل هاتف الاندرويد بمجرد النظر إليه بالوجه بدون برامج

دائمًا ما نبحث عن طريقة جيدة للحفاظ علي أمان الهاتف وذلك نظراً لإستخدام الهواتف الذكية في كل شىء خلال اليوم بالتالي يحتوي علي الكثير من المعلومات الخاصة , في أجهزة الأندرويد لديك الكثير من الخيارات لقفل الهاتف سواء بكلمة سر أو عن طريق نمط أو بصمة الاصبع أو اقتران الهاتف مع الساعة الذكية بحيث يتم حماية وإدارة الهاتف من خلال الساعة إلي جانب هذه الطريق يمكنك قفل الهاتف بالوجه للاندرويد face recognition .

ميزة التعرف على الوجوه في الاندرويد من الخيارات المتاحة لقفل وحماية الجهاز لكن القليل فقط من يعلم بوجود هذا الاختيار .. من خلال الإعدادات Settings ثم من الأمان Security ثم قفل الشاشة أو Smart Lock يتطلب هذا الاختيار أن يتم تفعيل قفل الشاشة بشكل عام ثم تخصيص القفل بإستخدام الواجه لذلك اذا لم يتم تنشيط هذا الاختيار في هاتفك لابد من تفعيل قفل الهاتف أولاً.

فتح الهاتف بالوجه

اختيار Smart Lock يوفر العديد من الاختيارات لفتح قفل الجهاز بشكل أسرع حيث يمكنك الاقتران pair مع جهاز موثوق يمكنك اضافة مكان موثوق trusted place صوت موثوق trusted voice  أو اختيار الوجوه الموثوقة trusted face هنا يجب التحديد علي ‘Trusted face’ بحيث نقوم بتفعيل التعرف علي الوجه لتسهيل فتح الهاتف بمجرد النظر إليه .

الأن سوف يبدء في التعرف علي الوجه يجب تركيز الوجه بداخل المخطط البيضاوي مع وجود اضاءة مناسبة, بمجرد الانتهاء من التعرف علي الوجه تستطيع الأن استخدام وجهك كمفتاح للهاتف .

الأن بعد قفل الجهاز لا تحتاج إلي كتابة كلمة سر أو نمط فقط بالنظر للهاتف ثم السحب لأعلي للوصل الي التطبيقات ..