طريقة عمل نسخة احتياطية لتطبيقات الاندرويد بدون روت

كثير ما نسمع عن سؤال وإستفسار ينص حول كيفية عمل باك اب للتطبيقات على الأندرويد بدون روت، فهل بالفعل يمكن القيام بذلك وعمل نسخة احتياطية لتطبيقات اندرويد للرجوع إليها فى أى وقت بدون فقدان أى شىء ؟

نعم، هناك أكثر من طريقة تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد فى عمل نسخة احتياطية لتطبيقات الأندرويد بحيث تستطيع الوصول إلى جميع التطبيقات المفضلة لديك عند فقدان أو فورمات هاتفك .

فقط، تابع الطريقة الأولى والثانية أدناه وأختر ما تراه مناسب وإبدأ فى عمل باك أب للتطبيقات الخاصة بك على هاتفك لتجنب فقدانها .

اخذ نسخة احتياطية للتطبيقات والالعاب بدون برامج

الطريقة الأولى لا تتطلب تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث للقيام بعمل باك اب للتطبيقات المثبتة على الهاتف ولا تحتاج إلى صلاحية الروت أيضًا وتتم من خلال سوق جوجل بلاى عبر حساب جوجل الخاص بك .

إذا كنت تستخدم حساب جوجل ” gmail” على الهاتف الخاص بك، وقتها سيتم حفظ نسخة من التطبيقات والألعاب الخاص بك فى قسم “التطبيقات والألعاب الخاص بى” فى المتجر بحيث تستطيع الوصول إلى جميع التطبيقات والألعاب الخاصة بك عند فورمات هاتفك .

  • افتح المتجر
  • أنقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط”
  • أنقر على التطبيقات والألعاب الخاص بى
  • فى قسم المكتبة تجد كل التطبيقات الخاصة بك

يمكنك الأن تصفح قسم المكتبة وإعادة تثبيت أى تطبيق تحتاج إليه مع البيانات بدون صلاحية الروت .

برنامج لعمل نسخة احتياطية لبرامج الاندرويد

الطريقة الثانية تكمن فى استخدام تطبيق متخصص فى عمل نسخة احتياطية لتطبيقات الأندرويد ومن ثم حفظها على ذاكرة الهاتف الخارجية لاسترجاعها فى أى وقت بدون أيضًا الحاجة إلى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت .

تطبيق ES File Explorer

يوفر تطبيق ES File Explorer إمكانية عمل نسخة احتياطية لجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك وحفظها على الذاكرة الخارجية للهاتف أو نقلها على الكمبيوتر . للبدء، قم بتحميل وتثبيت التطبيق من هـــنــا على هاتفك . ثم، القيام بالخطوات أدناه :

  • أفتح التطبيق وأنقر على قسم “التطبيقات”
  • حدد التطبيقات بالنقر مطولاً
  • أنقر على نسخ احتياطى

أنتظر لحين انتهاء التطبيق من عمل نسخ احتياطى للتطبيقات .

كيفية الوصول إلى النسخة الاحتياطية للتطبيقات

أفتح تطبيق ES File Explorer وتوجه إلى الذاكرة الداخلية . ثم، أنقر على فولدر الباك اب، وهناك ستحصل على قائمة بجميع التطبيقات التى قمت بعمل نسخ احتياطى لها كما فى سكرين شوت أعلاه .

يفضل نقل هذه التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية للهاتف لتجنب فقدانها .

الخلاصة ::

فى حالة إذا كنت تستخدم حساب جوجل على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد، وقتها لن تكون بحاجة إلى استخدام تطبيقات طرف ثالث لعمل باك أب للتطبيقات المفضلة لديك والمثبتة على الهاتف