طريقة عمل ريكفري لويندوز 10

طريقة عمل ريكفري لويندوز 10

من الضروري أن تمتلك ريكفري لنسخة الويندوز بحيث تستطيع الرجوع بنسخة الويندوز للعمل عند التوقف أو حدوث مشاكل متعددة ببساطة سوف يساعدك الريكفري في الويندوز 10 علي سبيل المثال بالرجوع للويندوز إلي الإعدادات الافتراضية عند استخدامه لآول مرة وهو ما سوف يعمل علي تسريع الجهاز بشكل ملحوظ خاصة بعد إستخدام الويندوز لفترة من الزمن .

في الويندوز 10 ولعمل ريكفري سوف تحتاج فلاش ميمور USB لا تقل عن 16  جيجا ثم من صندوق البحث في الويندوز اكتب create recovery drive  دائماً استخدم البحث للوصول السريع للإعدادات والملفات ثم بعد التحديد علي خيارا انشاء ريكفري سوف تحتاج إلي كتابة باسورد الأدمن وهي بالتأكيد نفس الباسورد التي تدخل بها إلي النظام إلا اذا كنت مستخدم وهناك شخص أخر هو الأدمن .

تأكد من وضع العلامة في المربع أما الخيار التالي وهذا للحافظ علي المساحة وتقليل حجم نسخة الريكفري بحيث تقتصر علي الملفات الأساسية والهامة عند استرجاع الريكفري في اي وقت .

ريكفري ويندوز 10

بعد ذلك سوف يستمر الويندوز بالبحث للتعرف علي ملفات الريكفري ثم يظهر لك رسالة بضرورة تركيب الفلاش ميموري ثم اضغط NEXT  بحيث يتعرف الكمبيوتر علي الفلاشة .

ريكفري ويندوز 10

الأن اضغط انشاء “create  ” حيث يقوم النظام بعمل فورمات للفلاشة ثم البدء في عمل ريكفري لنسخة الويندوز انتظري إلي حين الأنتهاء . اصبح لديك نسخة من الويندوز ريكفري التي يمكنك استخدمها في اي وقت للرجوع بالويندو إلي الإعدادات الأصلية .