طريقة عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون hdmi

طريقة عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون hdmi

كيف يمكن عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون ؟ ان كنت تعتقد ان شاشة كمبيوترك الشخصي صغيره لعرض الافلام او الصور او اللعب لا تقلق يمكنك توصيل الكمبيوتر بالتليفزيون حتى تستطيع مشاهدة الافلام والصور وإستخدام الالعاب علي شاشة التليفزيون. فيما يلى سوف نوضح ما تحتاج إليه للقيام بذالك .

[dropcap]1[/dropcap]شراء كابل HDMI من أقرب مكان متخصص فى بيع اكسسوارات الكمبيوتر أو الأدوات الكهربائية من حيث الثمن معقول جداً لا تقوم بشراء وصلة غالية حيث لن يختلف الوضع كثير الفرق فقط يكون فى جودة الصور ولكن ليس بالفارق الكبير الذى من أجله نحتاج الى دفع المزيد من المال للحصول على الوصلة . بالإضافة الى ذالك لا تحتاج الى شراء كبل عالى التردد او إصدارات مختلفة أى كبل كافى . بطبيعة الحال فى حالة اللاب توب يجب ان تتأكد قبل الشراء هل المخرج الموجود بالجهاز حجمه عادي او mini او micro

توصيل شاشة الكمبيوتر بالتلفزيون_1

[dropcap]2[/dropcap] يمكنك توصيل الكبل فى المكان الخاص سوف تلاحظ وجود المخرج بجانب USB فى اللاب توب او مخرج الإنترنت فى بعض الأجهزة فقط كل ما عليك توصيل الكيبل .

توصيل شاشة الكمبيوتر بالتلفزيون_2

[dropcap]3[/dropcap] وصل الكابل الي التليفزيون.فى حالة تعدد المخارج فى التلفزيون يجب أن تتأكد من رقم المخرج حيث سوف تحتاج إليه عند ضبط ال TV للنقل من خلال شاشة الكمبيوتر كما يظهر من الصورة التالية هناك أكثر من مخرج يمكنك التوصيل من خلاله .

توصيل شاشة الكمبيوتر بالتلفزيون_3

[dropcap]4[/dropcap] فى النهاية تحتاج فقط الى الدخول الى إعدادت التلفزيون من خلال الريموت كنترول بالتحديدث من خلال زر ( sourc ) وذلك لضبط المصدر على رقم HDMI الذي قمنا بالتوصيل عليه من قبل لاحظ يجب ان يكون نفس المخرج … لكن ما الفائدة هنا من ( VGA) التى تظهر فى التسلسل ( ٢ ) يستخدم هذا الخيار فى حالة الاجهزة التى لا تحتوى على HDMI ” الديسك توب ” ويتم إستخدام الوصولة العادية.

توصيل شاشة الكمبيوتر بالتلفزيون_4

[dropcap]5[/dropcap] سوف تلاحظ ان شاشة التلفزيون أصبحت باللون الاسود لوقت قصير ثم بدء عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون فى حالة عدم ضبط العرض او وجود مساحة باللون الأسود يمكنك إعادة ضبط دقة عرض الشاشة من خلال الكمبيوتر بما يتناسب مع عرض شاشة ال TV .يمكنك الأطلاع على الطريقة ايضاً من خلال الفيديو التالى :

https://www.youtube.com/watch?v=vpGcsZRH5Os
تم نقل الفيديو من قناة Khaled Malkii شكرا خاص لهم على المجهود الطيب فى توضيح الطريقة بالتفصيل يمكنك تصفح القناة للحصول على المزيد من الشروحات .