طريقة ضغط ملف pdf بدون برنامج و اون لاين للويندوز والماك

طريقة ضغط ملف pdf بدون برنامج و اون لاين للويندوز والماك

حجم الملفات من الأمور الهامة التي يجب أن تكون محل اعتبار خاصة عند مشاركة الملفات مع الأصدقاء في العمل أو عبر البريد الإلكتروني  وتطبيقات التراسل الفوري لذلك ومع الاستخدام المتزايد لملفات البي دي اف كان من الضروري وجود طريقة سهلة ومجانية تساعد في ضغط ملف pdf خاصة حال احتواء الملف علي الكثير من الصور بالتالي حجم اكبر وصعوبة في إرفاق الملفات .

١/ في الويندوز windows

 أسهل طريقة من وجهة نظري يمكنك الاعتماد عليها في ضغط ملف pdf استخدام برنامج الوورد Word من مايكروسوفت تحتاج إلي أوفيس 2010  فما هو أحدث ثم لفتح ملف pdfعلى الوورد اضغط كليك يمين ثم الفتح بواسطة وحدد علي الوورد ثم من ملف File ثم الحفظ بواسطة Save As ثم اختار ضمن الصيغ PDF ثم حفظ . هذه الطريقة كافية  لتقليص وتقليل حجم pdf .

٢/ ضغط ملفات البي دي اف اون لاين

ضغط ملف pdf اون لاين

 وذلك من خلال موقع http://smallpdf.com علي حد تعبير بعض المواقع هذه الخدمة أمان وتحترم الخصوصية يوفر الموقع واجهة بسيطة مع إمكانية رفع ملف البي دي اف من الكمبيوتر أو السحابة مثل Dropbox, Google Drive ثم البدء في ضغط الملف للوصول إلي أصغر حجم ممكن بعد ذلك يوفر إمكانية إرسال الملف عبر البريد الإلكتروني .

٣/  بالنسبة لأجهزة الماك

ضغط ملف pdf ماك

 افتح ملف البي دي اف علي المستعرض Preview ثم قم بتصدير الملف File > Export ثم ابحث عن Quartz Filter ثم اختيار Reduce File Size الأن اكتب فقط اسم الملف ثم حفظ  كما يظهر من السكرين شوت التالي , لاحظ  لا تقوم بعمل تصدير ثم Export to PDF هذا لن يقلل الحجم لابد من تنفيذ الخطوات كما وضحنا .

الأن لديك ثلاث اختيارات إما ضغط ملف البي دي اف عن طريق برنامج Word  في الويندوز أو استخدام موقع أونلاين smallpdf وبالنسبة لمستخدمي الماك لا حاجة إلي أي برامج خارجية حيث يكفي تطبيق Preview  للقيام بالمهمة  لكن عن طريق استخدام فلتر Quartz Filter .