طريقة ضبط راوتر we الجديد بالصور

طريقة ضبط راوتر we الجديد بالصور

بعد التحديثات التي حصلت عليها معظم أجهزة المودم لمختلف شركات الانترنت اصبح ضبط اعدادات الراوتر لاول مرة من أسهل الخطوات التي يمكنك القيام بها هنا سوف نخص بالذكر ضبط راوتر we الجديد وهي نفس الخطوات التي تحدثنا عنها من قبل عند الحديث عن ضبط اعدادات الراوتر we tedata وعمل كونفجريشن في السابق . طبق هذه الخطوات علي كل الاصدارات المختلفة من راوتر المصرية للاتصالات سواء we hg531 v1 الي غير ذلك من الهاتف الكمبيوتر او التالبت لا يوجد اي وجه اختلاف .

هام : تم تحديث هذه المقالة بإضافة ضبط راوتر we الجديد 2020

كبداية وحتي تستطيع متابعة الخطوات يجب ان يكون لديك اسم مستخدم الانترنت والباسورد وهي البيانات التي تحصل عليها من الشركة عند الاشتراك في اول مرة , للحصول علي بيانات الخدمة اما عن طريق الاتصال برقم 19777 سوف يطلب منك ادخال رقم الهاتف الارضي ثم اختيار طلب اليوزر نيم وباسورد الخدمة ليصلك في رسالة علي رقم الموبيل الموجود في عقد الانترنت .

ضبط راوتر we

الان حصلت علي بيانات الخدمة وصل الراوتر بالكهرباء وبخط الهاتف الارضي ثم اتصل علي الراوتر سواء من الهاتف او الكمبيوتر بالواي فاي او الكيبل بيانات الواي فاي الافتراضي مكتوبة بالخلف علي الراوتر , افتح متصفح الانترنت بعد التأكد من الاتصال علي الراوتر وابدء في كتابة بيانات الدخول الافتراضي الاي بي وهو 192.168.1.1 ثم انتر Enter سوف يطلب اسم المستخدم وباسورد الدخول على راوتر we وهي البيانات التي كما وضحنا مكتوبة بالخلف .

ضبط راوتر we hg531 v1

في المرة الاولي التي تدخل فيها علي الراوتر سوف يظهر امكانية ضبط راوتر we الجديد بشكل بسيط وسهل يحتاج الي كتابة اسم المستخدم وكلمة السر للخدمة وهي البيانات التي حصلت عليها من الشركة عند الاتصال معهم او التي وصلت اليك علي الهاتف في رسالة نصية كما وضحنا من قبل . اكتب هذه البيانات بشكل صحيح ثم القادم NEXT .

طريقة ضبط راوتر we الجديد

من هنا يمكنك ضبط اعدادات الواي فاي لاول مرة حدد علي Enable Wlan ليتم تشغيل الواي فاي ثم   اكتب اسم الشبكة اما اختيار Wlan SSID وباسورد الاتصال امام اختيار WPA per-Shared key علي الواي فاي ثم متابعة NEXT , لا تقلق يمكنك تعديل هذه البيانات في اي وقت راجع فقط هذا الشرح تغيير الرقم السري للراوتر we .

ضبط راوتر we

الان تم ضبط اعدادات راوتر we تستطيع في اي وقت لاحق الرجوع بالراوتر الي حالة المصنع مرة اخري عن طريق زر او فتحة الريستور الموجودة بالخلف ثم اتباع نفس الخطوات لضبط الراوتر .