طريقة حفظ خرائط قوقل واستخدامها بدون اتصال على الاندرويد

طريقة حفظ خرائط قوقل واستخدامها بدون اتصال على الاندرويد

توفر شركة جوجل لجميع المستخدمين مجموعة كبيرة جداً من الخدمات الرائعة والتى نحتاج أليها بشكل أساسى على مدار اليوم وتعمل دائماً على تطوير هذه الخدمات لأصلاح المشاكل التى كانت متوفرة فى الأصدارات السابقة بالأضافة الى جلب الجديد من المميزات والتحسينات التى تجعل الخدمات الخاص بها فى المرتبة الأولى بين الخدمات الأخرى، وها نحن اليوم نتحدث عن ميزة جديدة وهى حفظ خرائط قوقل واستخدامها بدون اتصال على الاندرويد فى تطبيق Google Maps .

مع العلم أن شركة جوجل قامت من قبل بتوفير نفس الخدمة فى تطبيق الترجمة الخاص بها Google translate بحيث يمكن للمستخدمين الترجمة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بدون الأتصال بالأنترنت وهى بكل تأكيد ميزة رائعة جداً خصوصاً عندما يكون الهاتف الخاص بك غير متصل بالأنترنت وتريد ترجمة أى شىء وفى هذه الحالة وبعد أن أصبح تطبيق ترجمة جوجل يدعم هذه الميزة سيكون بامكانك وبكل سهولة من الترجمة فى وضع عدم الأتصال ” كيفية الترجمة بدون نت اندرويد ” .

وحصل تطبيق خرائط جوجل Google Maps على تحديث جديد جلب العديد من المميزات منها حفظ الخرائط للعمل دون اتصال بالإنترنت على بطاقة الذاكرة الخارجية microSD، وعندما تريد حفظ أى منطقة سوف يسألك التطبيق على الفور اذا كنت ترغب بتخزينها على ذاكرة الهاتف الداخلية، أو على الذاكرة الخارجية اذا كان هاتفك يدعمها .


كما وجلب التحديث ميزة استخدام التطبيق عبر شبكات Wi-Fi والهدف من هذه الميزة توفير بيانات الهاتف الخلوية بعنى أنك فى حالة اذا كان الهاتف الخاص بك غير متصل بشبكة واى فاى سيتم أستخدام خرائط جوجل بدون أتصال بالأنترنت خصوصاً اذا كنت مفعل أتصال البيانات الخلوية فى هاتفك وسيتم أستخدام الخرائط فقط وتحديث المعلومات عندما تكون متصل بشبكة الواى فاى .


كما وأصبح التطبيق يدعم خدمات التاكسي مما يسهل على المستخدمين معرفة التكلفة قبل طلب السيارة مباشرةً من التطبيق ويدعم التطبيق مجموعة جديدة من شركات التاكسي وستكون مفيدة جداً هذه الخدمة عندما تكون مسافر الى أى مكان .


أبرز مميزات تطبيق Google Maps ؟
1 : يجعل التنقل في عالمك أسرع وأسهل. كما يمكنك اكتشاف أفضل المواقع في البلدة والحصول على المعلومات التي تحتاج إليها للوصول اسرع .
2 : يضم 220 دولة .
3 : التوجيهات الصوتية للتنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) متاحة أثناء القيادة، أو ركوب الدراجات، أو المشي .
4 : معلومات تفصيلية حول أكثر من 100 مليون مكان . [رابط تحميل التطبيق]