طريقة حظر جهاز من راوتر orange

طريقة حظر جهاز من راوتر orange

نتابع تغطية استعراض أهم الإعدادات في راوتر اورانج مصر هنا سوف نوضح ميزة حجب وحظر الأجهزة عن طريق الراوتر لكن في البداية يجب توضيح طبيعة عمل هذه الطريقة وهي الإعتماد بشكل كامل علي عمل بلوك للماك ادريس mac address الخاص بالجهاز الذي تريد قطع النت عنه ومنعه من الوصول إلي الشبكة سواء كان هاتف جهاز لوحي كمبيوتر مكتبي أو لاب توب نفس الخطوات ليس هناك اي اختلاف .

في البداية يمكنك استخدام أي برنامج لمعرفة الماك ادرس لاجهزة الشبكة , قمنا من قبل بشرح معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة للاندرويد مجانًا بدون روت عن طريق برنامج Fing – Network Tools هذا البرنامج يظهر قائمة لكل الأجهزة المتصلة بالشبكة مع توضيح اي بي والماك ادرس لكل جهاز تستطيع تنصيب البرنامج علي هاتف الأندرويد .

كما يمكنك استخدام برنامج سيلفش نت Selfishnet علي الكمبيوتر تم شرح البرنامج بالتفصيل هنا سوف يوفر هذا البرنامج قائمة بكل الأجهزة المتصلة بالشبكة مع توضيح للماك أدرس الخاص بكل جهاز , كما يمكنك استخدام برنامج نت كت netcut حيث يظهر ايضًا mac address .

1: وهكذا بأي من الطرق السابقة يمكنك معرفة الماك ادرس للأجهزة التي تريد عمل بلوك لها من علي الشبكة عن طريق الراوتر , ثم بالدخول الي راوتر orange عن طريق المتصفح 192.168.1.1 .

2: من القائمة الجانبية حدد علي Network ثم WLAN ثم access control list سوف يظهر بالجانب الأيمن اختيارات حجب اجهزه من الاتصال بالمودم لكن يجب توضيح شىء هام وهو إمكانية اما انشاء قائمة بيضاء تضم فقط الأجهزة التي يمكنها الإتصال بالراوتر أو قائمة سوداء Block وهي الأجهزة التي سوف نقوم بإضافة الماك ادرس الخاص بها بحيث لا تستطيع الاتصال بالنت عن طريق الراوتر .

حظر جهاز من الراوتر اورنج

3: حدد علي اختيار blacklist كما يظهر من السكرين شوت ثم ابدء انتظر إعادة تحميل الصفحة بعد ذلك ابدء في كتابة الماك ادرس في كل مربع حرفين أو رقمين من الماك ادرس بعد الانتهاء اضغط ADD ليتم اضافة هذا الجهاز الي القائمة السوداء .

لاحظ في السكرين شوت السابقة تم اضافة جهاز الي قائمة الحظر يمكن رفع الحظر عن هذا الجهاز في اي وقت بالضغط علي علامة الحذف السلة التي باللون الأحمر وهكذا يمكنك تكرار نفس الخطوات عند حظر أكثر من جهاز .

راجع بعض الشروحات المفيدة مثل كيفية تغير باسورد الواى فاى راوتر اورنج وشرح طريقة اخفاء شبكة الواي فاي بحيث لايمكن لاي شخص الوصول إليها .