طريقة حذف وتخصيص صندوق البحث ويندوز 10

طريقة حذف وتخصيص صندوق البحث ويندوز 10

منذ وقت ليس ببعيد وتعمل مايكروسوفت على تطوير محرك بحث بينج بشكل كبيرة لدرجة أشعر أحياناً بالرغبة فى تجربة محرك البحث يأتي هذا التطوير متزامن مع تطوير متصفح الأنترنت ايضاً. مع قدوم الويندوز 10 أصبح يدعم خاصية بحث صندوق بحث بالمعني التلقليدي للبحث فى الويب بشكل أسرع لكن يشمل ايضاً البحث على الحاسوب بمعني يمكنك البحث عن اى ملف على الحاسوب ومن نفس الصندوق تستطيع البحث على الويب. هنا سوف نركز علي كيفية تخصيص البحث بحيث يقتصر فقط علي البحث داحل الكمبيوتر دون الويب مع إمكانية تغير محرك البحث الإفتراضي بينج .
2015-02-09_23-50-09
من خلال كنرول بنل Control panel ثم قم بالحبث عن خيار Group Policy بعد ذلك حدد علي Edit Group Policy سوف يعرض لك الخيار التالي Local Group Policy Editor للوصول السريع يمكنك من خلال صندوق البحث . تنقسم الخاصيه الي قسمين : ضبط الكمبيوتر Computer Configuration وضبط المستخدم User Configuration . ستهتم بقسم Computer Configuration اختر Administrative Templates>Windows Components>Search.
2015-02-09_23-50-27
يجب التأكيد علي خيارات عدم السماح ببحث الويب Do not allow web search و لا تبحث في الويب او تعرض نتائج ويب في البحث Don’t search the web or display web results in Search فعل كل من الخيارات السابقة. اضغط بزر الفأره الايمن علي الاتفاقيه لتمكنها واختر تعديل Edit اختر تمكين Enable في نافذه تعديل الاتفاقيه واضغط علي تطبيق Apply فقط .
عندما تستخدم الان صندوق البحث سيتم البحث داخل الحاسوب فقط وستعرض نتائج بحث داخلية فقط. يجب ان يوجد بالتأكيد طريقه اسهل او اكثر وضوحا لتعطيل بحث الويب.هذا كل ما فى الأمر .