طريقة حجب المواقع في الويندوز من ملف hosts بالتفصيل وبدون برامج

طريقة حجب المواقع في الويندوز من ملف hosts بالتفصيل وبدون برامج

حجب موقع من ملف hosts ؟؟ .. اذا كنت تبحث عن طريقة عملية تساعدك في حجب المواقع بدون برامج فأنت في المكان المناسب سوف نعمل سوياً في السطور القادمة علي توضيح كيف يمكنك حجب موقع معين بدون برامج في الويندوز سواء 7,8,10 لايوجد اي اختلاف حيث أن العامل الاساسي في الطريقة التعديل علي ملف الهوست hosts .

يمكنك في البداية الذهاب الي المسار التالي C:\Windows\System32\drivers\etc ثم نسخ ملف hosts والاحتفاظ بنسخة احتياطية في اي مكان علي النظام بحيث في حالة حدوث اي خطأ غير مقصود يصبح لديك ملف الهوست الاصلي هذه الخطوة مهمة اذا كنت حديث التعامل مع الويندوز .

لنبدء من قائمة ستارت ثم البحث لفتح ملف النوت باد Notepad يجب فتح هذا الملف كمدير للنظام بمعني اضغط كليك يمين ثم حدد علي Run as Administrator هذه الخطوة هامة للغاية بحيث تستطيع التعديل علي الملف ولتجنب مشكلة ملف الهوست لا يقبل التعديل .

حجب المواقع الاباحية نهائيا بدون برامج

بعد فتح ال Notepad ثم من ملف فتح File – Open .. 

حجب موقع معين

سوف نذهب الي المسار التالي بارتشن الويندوز C ثم حدد علي فولدر Windows ثم فولدر System32 ثم فولدر drivers ثم etc حسب الترتيب السابق C:\Windows\System32\drivers\etc  ثم افتح ملف يي اذا لم يظهر الملف تاكد من تغير الاختيار الموجود بالاسفل الي All Files 

حجب موقع معين بدون برامج

الان ابد في التعديل علي الملف بالنزول الي اخر سطر ولحجب موقع معين اكتب كما يلي 127.0.0.1 www.domain.com  ثم من File – save لحفظ التعديل لاتنسي هذه الخطوة بحيث يعمل معك بشكل جيد .

كيفية حجب موقع معين بدون برامج

الأن جرب فتح الموقع الذي تقوم بحجبه لن يعمل معك … 

اذا كنت ترغب في رفع الحجب عن الموقع مرة أخري فقط احذف السطر الذي تم كتابته او أضف رمز الشباك # قبل السطر كما يظهر من الاسكرين شوت السابق ولاتنسي حفظ التعديلات من File – save  .

حجب موقع من ملف hosts

شاهد هذا الفيديو شرح حجب موقع معين .. لاتنسي تقيم الفيديو والاشتراك في القناة .

 

يمكنك تكرار الخطوة السابقة وحجب أكثر من موقع بتكرار نفس السطر الذي تم كتابه مع تغير رابط المواقع التي تريد حجبها , فكرة عمل هذه الطريقة هي اعادة تحويل الموقع الي 127.0.0.1 والذي عبارة عن loopback اي يرجع الموقع الي السيرفر المحلي local system بالتالي لا يتم فتح الموقع ابداً .

أتمني ان يكون الشرح مفيد وواضح اذا كان لديكم استفسارات لاتتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات ومتابعة الموقع علي الفيس بوك تويتر انستقرام .