طريقة تفعيل الادمن في ويندوز 10

طريقة تفعيل الادمن في ويندوز 10

بعد أن تقوم بتثبيت أصدار ويندوز10 على الحاسوب الخاص بك سوف تلاحظ أنك تعمل بحساب يوزر ( user account ) أى تكون محدود الصلاحيات ولا تكون قادر على فعل الكثير من الأمور التى يقوم بها الأدمن أو مسؤول النظام والذى يعرف بالأنجليزى administrato، لهذا السبب سوف نتعرف خلال هذه التدوينة على شرح طريقة تفعيل الادمن في ويندوز 10 .

الشرح بسيط للغاية ولكنه فى غالية الأهمية لكى تكون قادر على التحكم فى الحاسوب الخاص بك بشكل أفضل خصوصاً اذا كان هناك أكثر يوزر user account على الحاسوب وتريد التحكم فى كل الصلاحيات .

1 : فى البداية تقوم بتشغيل قائمة ران على الحاسوب الخاص بك عن طريق النقر على زر علامة الويندوز + حرف r ثم بعد ذلك تظهر نافذة ران تقوم بكتابة أمر lusrmgr.msc ثم الضغط على زر enter .


2 : الخطوة الثانية سوف تظهر لك نافذة جديدة تقوم بالنقر على Users ثم النقر كلك يمين بزر الماوس على كلمة Administrator واختيار خصائص أو ما يعرف properties كما هو مبين فى الصورة .


3 : فى هذه الخطوة كل ما يجب عليك فعله فقط هو أزالة علامة صح من أمام خيار account is disabled ثم تقوم بحفظ هذه التغييرات بالنقر على زر apply ثم ok . 


4 : بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات سوف تلاحظ ظهور حساب الأدمن عند تسجيل دخول، كما سوف يظهر لك فى قائمة ابدأ فى الأعلى أيضاً ويمكنك التبديل بسهولة بين حساب الأدمن واليوزر .