طريقة تحويل برنامج الى بورتابل portable للكمبيوتر

طريقة تحويل برنامج الى بورتابل portable للكمبيوتر

تحدثنا من قبل عن برنامج Evalaze والذي يستخدم في عمل برنامج بورتابل بسهولة لكن اليوم سوف نوضح طريقة أخري مميزة بدون الحاجة إلي أي برامج خارجية وذلك من خلال أداة IExpress الموجودة علي الويندوز بشكل افتراضي سواء ويندوز 10,8,7 , ما الهدف من تحويل البرامج الى portable ؟ ببساطة تمكنك هذه الطريقة من تشغيل البرامج بدون تنصيب كما تعد الحل الأمثل في حالة وجود فيروسات علي الكمبيوتر تمنع تنصيب بعض البرامج كما تحتاج إليه مع نسخ البرامج المدفوعة حيث يمكنك استخدام البرنامج فترة أطول من التجريبية .

في البداية يشترط أن يتم تنصيب البرنامج علي الكمبيوتر بحيث تستطيع تحويله , ثم من مربع البحث في الويندوز ابحث عن IExpress أو من قائمة Run والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط علي مفتاح الويندوز وحرف R ثم اكتب هذا الأمر IExpress  .

عمل برامج بورتابل

ليس هناك الكثير من الاختيارات فقط اضغط علي Next 

عمل برنامج بورتابل

هنا اكتب اي شىء هذا الأسم هو فقط عنوان package ثم اضغط Next

عمل برنامج portable

هنا أهم خطوة والتي سوف يتم تحديد البرنامج الذي سوف نقوم بتحويله إلي بورتابل إضغط علي Add ثم تصفح بارتشن الموجود عليها الويندوز في الغالب C ثم من فولدر البرامج Program والذي يحتوي علي البرامج التي تم تنصيبها علي الويندوز حدد علي اي برنامج ثم بعد فتح الفلودر يجب تحديد كل الملفات الموجودة بداخل الفولدر يمكنك الضغط علي كنترول مع حرف A أو تحديد الكل بالسحب بالموس ثم اضغط علي Open 

طريقة عمل برنامج portable

حدد مكان حفظ الملف الجديد علي الكمبيوتر browser يجب تسمية الملف أي اسم ثم اضغط علي Save للحفظ .

https://wingiz.com/media/images/5048b77591.jpg

حدد اسم البرنامج كما يظهر في السكرين شوت ثم Next  

عمل برامج بورتابل

هنا حدد علي No restart بحيث لايتم عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر ثم اضغط Next كل ما عليك هو الإنتظار الي حين انتهاء الشاشة السوداء من ضغط ملفات البرنامج .

عمل برنامج بورتابل

بمجرد الإنتهاء سوف تظهر رسالة تفيد بنجاح العملية مع ظهور البرنامج في صورة ملف واحد فقط يمكن نقل هذا البرنامج الي الأصدقاء بسهولة وتشغيل البرنامج بشكل مباشر من الفلاشة وبدون تنصيب. راجع ايضًا أفضل مواقع تحميل برامج بورتابل مجانية . بإتباع الطريقة السابقة يمكنك تحويل اي برنامج علي الويندوز الي نسخة محمولة .