طريقة تحديث بلاك بيري برايف بنظام الاندرويد (بالصور)

طريقة تحديث بلاك بيري برايف بنظام الاندرويد (بالصور)

 مع صدور أول تحديث رسمي لنظام الاندرويد علي جهاز بلاك بيري priv نوضح لكم بالتفصيل خطوات تحديث بلاك بيري برايف من خلال الجهاز نفسه بشكل مباشر وهي نفس الطريقة التي تستخدمها كل الهواتف والأجهزة اللوحية التي تحمل نظام التشغيل أندرويد .

اجهزة الأندرويد بشكل عام يصلها دائماً التحديث عبر OTA “من خلال الجهاز “ لكن في حالة وجود روم خارجي او روت علي الجهاز لن تستطيع الحصول علي التحديث بهذه الطريقة وسوف تحتاج إلي حذف الروت والحصول علي نسخة خام .

لمن تحول حديثاً الي نظام الأندرويد لا تقلق عملية التحديث بسيطه للغاية ولا تحتاج إلي اي خبرة سابقة كل ما عليك القيام به هو التوجه إلي الإعدادات في الجهاز (Settings) ثم بالسحب لأسفل القائمة سوف تجد اختيار حول الهاتف (About phone) والذي يظهر الكثير من المعلومات حول الهاتف من ضمنها تحديث النظام (System updates) كما يظهر من السكرين شوت التالي .

 تحديث بلاك بيري برايف الاندرويد

هنا دائماً تظهر التحديثات المتوافرة لنظام الأندرويد علي جهازك مع توضيح لأخر مرة تم البحث حول توافر التحديث بطبيعة الحال لابد من الاتصال بالانترنت اضغط علي البحث عن وجود تحديثات (Check for Updates) تم ترقيم الخطوات من 1,2,3,4.

عند توافر تحديث سوف يظهر لك بعض تفاصيل التحديث من الأفضل التعرف علي مميزات التحديث بحيث تستطيع الإستفادة في حالة توفير خصائص جديدة كما يظهر لك حجم التحديث بالكامل ومتطلبات التحديث لاحظ السكرين شوت التالية توضح حال توافر تحديث.

تحديث الاندرويد بلاك بيري برايف

اضغط الأن علي ” download” أو تحميل للبدء في تحميل التحديث علي الهاتف عملية التحميل تستغرق وقت حسب حجم التحديث وسرعة الاتصال بالانترنت كما ان بانتهاء عملية التحميل يظهر لك امكانية تنصيب التحديث علي الهاتف.

في حالة توقف تحميل تحديث نسخة الأندرويد لهاتف البلاك بيري بسبب مشاكل في الانترنت لا تقلق بمجرد الاتصال بالانترنت مرة أخري سوف تستطيع استكمال تحميل التحديث .

هنا نستخدم هاتف blackberry priv بعد اكتمال التحميل اضغط علي ” Restart & Install ” للبدء في تحديث الهاتف سوف يتم اعادة تشغيل الهاتف ثم البدء في التنصيب تستغرق هذه العملية بعض الوقت قد يصل الأمر الي نصف ساعة او أكثر الأهم ان يتم شحن الجهاز بشكل كامل وانتظر الي حين انتهاء عملية التحديث .

أتمني ان تقوم بتحديث جهازك بدون اي مشاكل للإستفسارات شاركنا من خلال التعليقات .