طريقة الوصول السريع للملفات والمجلدات من سطح المكتب فى الكمبيوتر

طريقة الوصول السريع للملفات والمجلدات من سطح المكتب فى الكمبيوتر

فى كل مرة نقوم بتشغيل الكمبيوتر نحتاج إلى الوصول إلى مجموعة من الملفات والمجلدات التى نحتاج إليها أثناء العمل والقيام ببعض المهام، وبالتالى سوف نصل إلى هذه الملفات عن طريق الدخول إلى متصفح ومستكشف الملفات File Explorer والبحث عن الملف أو المجلد الذى نحتاج إليه وهذا سوف يسغرق بعض الوقت خصوصاً إذا كان لديك مجموعة كبيرة من الملفات والمجلدات المخزنة على الكمبيوتر . فما العمل، وكيفية الوصول السريع إلى الملفات والمجلدات فى الكمبيوتر .

سوف نبين لكم فى هذه التدوينة واحدة من أفضل وأقوى الطرق التى تساعد فى الوصول إلى جميع الملفات والمجلدات من سطح المكتب فى كل مرة تحتاج إليها وذلك من خلال فقط النقر كليك يمين وأختيار الملف أو المجلد الذى تحتاج إليه، كما ويمكنك أيضاً الوصول إلى بعض ملفات الفيديو والصوت من سطح المكتب وبطريقة سهلة للغاية وعن تجربة شخصية كما فى الصورة أعلاه .

كيف ذلك .. ؟ للقيام بذلك سوف تحتاج فى البداية إلى تحميل وتثبيت برنامج Direct Folders والذى يمنحك سرعة وسهولة الوصول لجميع الملفات والمجلدات المفضلة لديك ومقاطع الفيديو والصوت من سطح المكتب عبر النقر كليك يمين، ويتمتع البرنامج بسهولة الأستخدام بالإضافة إلى أنه يحمل واجهة بسيطة وخالية من الإعلانات ويدعم السحب والإفلات للملفات والمجلدات .

بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج سوف يظهر معك فى شريط المهام بجوار الساعة، تقوم بالنقر عليك مرتين بزر الماوس ومن ثم بعد ذلك تقوم بفتح متصفح الملفات File Explorer فى جهازك وسحب الملفات والمجلدات التى تحتاج إليها دائماً وإفلاتها فى البرنامج كما فى الصورة أدناه .

الأن وبعد الأنتهاء من سحب جميع المجلدات والملفات للبرنامج تقوم بالنقر على ok، وبعد ذلك أنقر مرة واحدة بزر الماوس على أيقونة البرنامج فى شريط المهام بجانب الساعة وسوف تلاحظ ظهور كل الملفات والمجلدات التى قمت بإضافتها للبرنامج .

من الأن فصاعداً سيكون بإمكانك الوصول السريع لكل الملفات والمجلدات والفيديوهات وملفات mp3 من سطح المكتب بدلاً من البحث وتضييع الوقت . [رابط البرنامج]