طريقة الغاء اشتراك التطبيقات للايفون والاندرويد وايقاف التجديد التلقائي

لاشك أن هناك الكثير من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها مقابل دفع رسوم بسيطة قد تكون اسبوعية او شهرية او حتي سنوية الكثير من هذه الخدمات بالتأكيد يستحق الدفع لكن في بعض الاحيان لا تحتاج الي تجديد الاشتراك التلقائي أو الغاء اشتراك التطبيقات والسحب من الفيزا هنا سوف نركز علي توضيح ما تحتاج اليه سواء علي الايفون او في قوقل للاندرويد وباقي الخدمات .

ايقاف الدفع التلقائي مشتريات الابل ستور

  • من متجر البرامج
  • المس صورة حسابك الشخصي
  • حدد ايضًا علي حسابك الشخصي بالأعلي
  • يطلب الباسورد او البصمة لعرض معلومات الحساب
  • بالنزول لاسفل لإختيار ” الإشتراكات ” Subscription

في الاب ستور يمكنك التحكم في كافة الاشتراكات من الايفون الايباد الآيبود وأجهزة الماك , كل ما عليك فقط هو فتح المتجر الرسمي ثم الإنتقال الي حسابك بالتحديد علي صورتك الشخصية لعرض إعدادات الحساب سوف يطلب باسورد الايفون او البصمة لعرض الإعدادات .

من هذه الصفحة وبالنزول الي الاسفل هناك اختيار ” إشتراكات ” subscriptions بالدخول علي هذا الاختيار سوف تظهر كافة التطبيقات التي تشترك بها وتسحب بشكل تلقائي في معاد التجديد من رصيدك بالفيزا .

حدد علي اي من هذه البرامج ثم “إلغاء الاشتراك ” مع العلم في حالة إلغاء الاشتراك سوف تظل المميزات المدفوعة متاحة معك الي حين انتهاء المدة بمعني سوف تحصل علي حقق طالما دفعت من قبل للتطبيق لكن لن يتم تجديدة مرة أخري .

ايقاف التجديد التلقائي قوقل بلاي

في متجر التطبيقات قوقل بلاي هناك اختيار يوفر ايضًا إمكانية التحكم في كل الاشتراكات المدفوعة بالتالي تستطيع ايقاف او الغاء اي من هذه الاشتراكات في اي وقت لاحق .. لا داعلي للقلق ابداً في خطوات بسيطة سوف تتمكن من عمل ايقاف لأي من هذه الإشتراكات .

افتح متجر البرامج قوقل بلاي علي هاتفك ثم من الواجهة الرئيسية للوصول لحسابك الشخصي من القائمة الجانبية هناك اختيار ” الاشتراكات ” يحتوي علي كل التطبيقات المشترك بها وتسحب من رصيدك

هذا الاختيار مخصص لإدارة كافة الاشتراكات و الغاء الاشتراك في تطبيقات قوقل علي حسابك بالكامل حدد علي اي من هذه الخدمات ثم الغاء الاشتراك .

خلاصات هامة يجب ان تعرفها

  1. يمكنك تقديم طلب لآبل لإستعادة أموالك في حالة الاشتراكات الغير مناسبة لك
  2. ايضًا يمكنك الرجوع لجوجل وطلب الغاء او استعادة اي اموال تم سحبها بدون الموافقة
  3. معظم التطبيقات يتم شرائها لمرة واحدة فقط وتظل معك علي الحساب بدون تجديد
  4. يمكنك الرجوع الي البنك وطلب فيزا انترنت مدفوعة مسبقة بعيد عن الفيزا الاساسية واستخدامها في عمليات الدفع عبر الانترنت لتجنب السحب من رصيدك المباشر