طريقة الطباعه من الايباد بالصور عن طريق airprint إلى كل الطابعات

طريقة الطباعه من الايباد بالصور عن طريق airprint إلى كل الطابعات

ممكن طريقة الطباعه من الايباد ..؟ لا تحتاج ان تشتري طابعه جديده لتطبع من ايفون او ايباد وفرت ابل حل بسيط عند اصدار AirPrint اكثر من مجرد الاعلان عن جهاز جديد. لقد جعل ايباد وايفون اجهزه عمليه منفصله يمكنك التعديل وانشاء وطباعة نسخ ورقيه من عملك طالما لديك طابعة HP.يظل AirPrint رسميا يعمل فقط مع طابعات HP الحديثه لكن مع تعديلات قليله ومساعده من تطبيقات مجانيه سنريك كيف يمكنك تمكين ايباد وايفون من التواصل مع اي طابعه.

برنامج AirPrint

حتي يمكنك الربط بين أجهزة ابل مع طابعة HP تظل الطريقه الوحيده لتشغيل AirPrint علي اجهزه بديله هو استخدام مشغل AirPrint. AirPrint Activator ينقل هذا البيانات القادمه من خلال Mac او كمبيوتر يعمل مثل server موصل لينقله الي الطابعه.يمكن لمستخدمي ويندوز الحصول علي AirPrint Activator مع ويندوز من هنا.

تشغيل AirPrint علي الماك

الطباعه من الايباد
افتح System Preferences > Sharing وضع علامه في الصندوق بجوار مشاركة الطابعه Printer sharing. ستظهر قائمه بالطابعات المثبته لديك علي اليمين. تحتاج الان ان تضع علامه علي الصندوق بجوار اسم الطابعه التي تود استخدامها مع ايباد.

تشغيل AirPrint علي الويندوز

الطباعه من الايباد-٢

بعد التحميل ثم فك الضغط وتثبت AirPrint Activator اضغط علي الزر المناسب لتثبته علي اصدارك من ويندوز (32-bit او 64-bit).سيهتم المثبت بوضعه في مجلد ملفات البرامج لكن لاسباب امنيه تحتاج الى لا تعديل firewall الخاص بك ليسمح لايباد بايجاده. افتح Control Panel واكتب firewall في صندوق البحث لتجده. اضغط علي الزر لتسمح لتطبيقات جديده واضف c:\Program Files\AirPrint\airprint.exe لتعطيه السماحيه لدخول الشبكه.عد الي Control Panel وافتح ضبط الطابعه ثم اختر مشاركة الطابعه الي شبكتك لتتيحها الي ايباد.

٣

الطباعه من ايباد

يمكنك الان الطباعه من ايفون او ايباد. في اغلب الحالات ستجد خاصية الطباعه في مركز التحكم بالاسفل .بعض التطبيقات مثل Pages and Numbers يوفر زر الطباعة ضمن القوائم ( في تطبيقات iWork ستجده في Tools > Share and Print > Print) اضغط علي صندوق الطابعه لتختار الجهاز الذي تود استخدامه واختر طابعتك المشغل بها AirPrint Activator . المقال مترجم من cnet