معرفة ضمان ابل بسهولة (جميع اجهزة ابل)

كيفية التحقق ومعرفة ضمان ابل؟ هذا الاستفسار مهم للغاية خاصة مع ارتفاع أسعار أجهزة ابل، بالتالي يصبح الضمان يحمل قيمة تصل في بعض الأحيان إلى تبديل الجهاز آخر جديد أو تغير القطعة التالفة بأخري جديدة.

ولهذا السبب، يجب أعطاء أولوية كبيرة للغاية إلى التأكد من ضمان ابل لأي جهاز أو منتج من الشركة من أجل الحصول أو الاستفادة من هذه المميزات الخرافية التي يوفرها ضمان الشركة.

لماذا يجب عمل تشيك ضمان ابل؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى التأكد من ضمان ابل، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:

  • معرفة هل جهازك يمكنه الحصول على AppleCare لتغطية الأضرار
  • معرفة تاريخ الشراء للايفون
  • هل يمكنك الحصول على دعم أبل عبر الهاتف
  • هل يخضع جهازك لتغطية الإصلاحات

وكما هو معروف، الرقم التسلسلي هو المعيار المميز لأجهزة ابل، بالتالي عبر هذا الرقم Serial Number يمكنك فحص و معرفة ضمان الايفون من موقع ابل الرسمي.

كيف اعرف ضمان الايفون؟

يمكن معرفة ضمان اجهزة ابل بكل سهولة. فقط، تطبق الخطوات التالية على كل منتجات ابل، بالتالي يمكنك معرفة ضمان ابل لكل من الايفون الايباد الايبود وأجهزة الماك وساعة ابل، إلى غير ذلك من منتجات ابل.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي ستساعدك على التحقق من ضمان أجهزة ابل بكل سهولة. دعونا نسلط الضوء على كل طريقة من هذه الطرق.

طريقة 1: من خدمة apple support علي الايفون

الطريقة الأولى سهلة للغاية. فقط، افتح متصفح سفاري المثبت بشكل افتراضي على جهاز ابل الخاص بك، حيث لا تحتاج إلى نسخ سرير الايفون سوف يتعرف سفاري بشكل تلقائي على سيريال نمبر للايفون، إليك الخطوات:

  • افتح متصفح سفاري على الايفون
  • رابط فحص ضمان ابل Check Coverage
  • سوف تلاحظ ظهور تنبيه اعلي الشاشة حول استخدام خدمة دعم ابل كما هو واضح في السكرين شوت المرفق
  • اضغط على Open ثم تابع الخطوات
  • سوف تظهر كل أجهزة ابل التي تمتلكها
  • اختار جهازك سواء الايفون او الماك او اي جهاز آخر من ابل ضمن حسابك
  • ستعثر على كافة تفاصيل ومدة دعم ابل

علي سبيل المثال، في سكرين شوت بالاسفل هناك معلومات هامة للغاية:

بالاعلي في Limited warranty يظهر متي سوف ينتهي ضمان جهازي الايفون. مع باقي تفاصيل الجهاز مثل الموديل والسيريل نمبر واسم الجهاز. ولاحظ يوجد تغطية الضمان الحالي من هارد وير.

بالاضافة إلى ما زال متاح دعم ابل عبر الدردشة او الهاتف، كلها مميزات فقط في فترة الضمان المجاني.

وهذا الضمان سوف يظل لمدة عام فقط، إلا إذا قمت بشراء ضمان ابل بلس في الفترة التي يمكنني القيام بذلك فقط.

طريقة 2: من أي متصفح آخر مثل كروم فايرفوكس قوقل وغيرها 

الخطوات بسيطة للغاية من جهازك:

الخطوة ١:  افتح الإعدادات – عام – عن الجهاز – ثم الرقم التسلسلي 

الخطوة ٢: توجه إلى صفحة معرفة حالة الضمان في شركة ابل

الخطوة ٣: في المربع الأول أكتب الرقم التسلسلي الخاص بجهازك سواء الآيفون الآيباد الآيبود وحتى أجهزة الماك.

الخطوة ٤: في المربع الموجود بالأسفل أكتب كود التحقق كما يظهر لك. ويجب كتابة هذا الكود بشكل صحيح وهي خطوة أساسية للمتابعة.

الخطوة ٥:  إضغط على اختيار “Contiune ” أو المتابعة لتظهر كافة تفاصيل الضمان.

أنواع ضمان ابل

هناك ثلاث أنواع من الضمان التي توفرها شركة ابل للأجهزة التي تنتجها وهي كالتالي :

  1. ضمان Valid Purchase Date وهو يشير إلى أن المنتج أو الجهاز أصلي وخاضع لشركة آبل وأن عملية الشراء كانت منتج أصلي بالفعل مع ضمان توافر الدعم للمعلومات العامة حول استخدام هذا المنتج. وهذا مهم لمن يبحث عن، كيفية معرفة ايفون اصلي ام لا.
  2. ضمان Telephone Technical Support الدعم الفني عبر الهاتف وهو ضمان توفره آبل للمنتجات حيث يمكنك التواصل مع الدعم الفني باستخدام رقم الهاتف المخصص لذلك.
  3. ضمان التصليح Repairs and Service Coverage وهو الضمان الأهم والذي يحتاجه الكثير ممن يتوقف جهازه عن العمل بشكل كامل أو جزئي.

لاحظ أن الضمان الأهم الخاص بعيوب الصنع او مشاكل التصليح هو رقم (٣) كما وضحنا، ويجب أن يشمل جهازك هذا الضمان وفي حالة انتهاء الضمان سوف تظهر كلمة “Expired” أمام الضمان المنتهي .

  • الضمان متاح Active
  • الضمان منتهي Expired

الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الضمان:

ما الفرق بين ضمان ابل كير بلس والعادي ؟

الفرق بين applecare والضمان المدفوع applecare+، النسخة المدفوعة تغطي عام إضافي من الضمان الأساسي المجاني الذي يأتي مع كل منتجات ابل.

هل احتاج الى ضمان ابل applecare+؟

الضمان من ابل كير بلس يغطي عام إضافي مع ما يصل الى مرتين من اصلاح المشاكل العرضية، مثال اذا كان تحطم الايفون راجع إلى خطأك، كما هو حال سقوط الهاتف منك على الأرض وتحطم الشاشة.

هل ضمان ابل يشمل البطارية للايفون؟

النسخة المجانية من الضمان العام تشمل كل شيء طالما تم أثناء العام الأول من الشراء خلال فترة الضمان وليس الضرر بسبب سوء الاستخدام، أما نسخة ضمان ابل بلس تشمل الكثير من الحالات الأخرى، لذلك يفضل مناقشة ذلك مع موظفي الدعم.

هل ضمان ابل يشمل الشاشة؟

نعم طالما العطل ليس راجع إلى المستخدم. يستثني من ذلك ابل كير بلس حيث يشمل الضمان اصلاح وتغيير الشاشة حتى لو كان الكسر أو العطل راجع إلى سوء استخدام المستخدم مثل حال سقوط الايفون وتهشم الشاشة.

هل ضمان ابل يشمل سقوط الايفون في الماء؟

الضمان العادي لا يشمل تعطل الايفون نتيجة لسقوط الجهاز في الماء. أما النسخة البلس المدفوعة يفضل دائمًا التواصل مع الدعم الفني حيث قد تتمكن من اصلاح الايفون حتى مع سقوط الجهاز في الماء نتيجة سوء الاستخدام.

كيف اعرف شركة ضمان الايفون؟

الايفون ضمان دولي، بمعنى كل منتجات ابل الجديدة تخضع لفترة ضمان عام مجاني ضد عيوب الصنع. يمكنك مراجعة الوكيل في حالة شراء الايفون من خارج متاجر ابل اونلاين او الواقعية.

ما مدة ضمان الايفون؟

مدة ضمان ابل الافتراضية عام من تاريخ التشغيل، يضاف عام إضافي في حالة شراء ضمان ابل كير بلس؟

الخلاصة: يمكن تقسيم ضمان ابل إلى نوعين:

الضمان الأساسي المجاني: يأتي مع كل أجهزة ابل لمدة عام ويشمل مشاكل التصنيع.
الضمان المدفوع: في الضمان المدفوع AppleCare+ تواصل مع الدعم حيث هناك الكثير من المميزات في اصلاح الاعطال وتغيير القطع التالفة.