طريقة ارسال برودكاست في الواتس اب للكل فى الاندرويد والايفون

طريقة ارسال برودكاست في الواتس اب للكل فى الاندرويد والايفون

أثناء تصفح بعض مواقع الإنترنت المعروفة بين المستخدمين فى الوطن العربى، عثرت على إستفسار وسؤال شائع جداً بخصوص كيفية ارسال برودكاست في الواتس اب للكل على أجهزة أيفون وأندرويد ؟ وعلى الرغم من أننا نحن أسرة موقع وينجز قمنا بشرح وتوضيح كل شىء حول هذا الأمر فى مقال سابق باستفاضة على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر . ولكن، نظراً لأهمية هذا الأمر بين المستخدمين قررنا أن نوضح بعض التفاصيل الأخرى حول طريقة ارسال برودكاست في الواتس اب ليكون الجميع على علم بكل شىء بخصوص هذه الطريقة .

فى البداية، إذا كنت لا تعرف ما هو البرودكاست في الواتس اب فهو بإختصار شديد يعنى “الرسائل الجماعية ” وتعد هذه الخاصية من أهم الخصائص تقريباً التى يوفرها تطبيق وبرنامج الواتساب للمستخدمين، وتظهر أهمية هذه الخاصية تحديداً فى المناسبات والأعياد . فمثلاً، إذا كانت هناك مناسبة خاصة بك وترغب بدعوة جميع الأصدقاء فى الواتس أب ستقوم باستخدام خاصية الرسائل الجماعية لأرسال رسالة واحدة فقط إلى جميع الأصدقاء والأقارب بدلاً من أن تقوم بإرسال رسالة تلو الأخر لكل صديق على حدى .

أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت أى تطبيق أو برنامج طرف ثالث لاستخدام هذه الخاصية فهى متوفرة ومدمجة فى التطبيق بشكل رسمى ويمكنك الوصول إليها بكل سهولة من خلال الواجهة الرئيسية للواتس أب من خلال فقط النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ثم من القائمة المنسدلة أختر “رسالة جماعية جديدة” والبدء بعد ذلك بتحديد الأصدقاء لإرسال الرسالة الجماعية دفعة واحدة إلى جميع الأصدقاء والأقارب .

تتوفر ميزة وخاصية الرسائل الجماعية فى الواتس أب على جميع الهواتف والأجهزة بصفة عامة بغض النظر عن نظام التشغيل .

 معلومة يجب ان تعرفها حول ارسال برودكاست في الواتس اب وهى كالاتى :
لا يمكن بأى حال من الأحوال إرسال رسالة لجماعية أو ارسال برودكاست في الواتس اب لجهات الاتصال التى لا تحفظ رقمك . بمعنى أوضح، فى حالة إذا كان هناك شخص ما لا يحفظ رقمك أنت شخصياً وقمت بإرسال رساله جماعية وكان هذا الشخص من ضمن قائمة الأصدقاء، فلن ولن تصل رسالتك لهذا الشخص . لذا، نجد الكثير الأسئلة حول مشكلة الرسائل الجماعية في الواتس اب لا تصل وهذا هو سبب هذه المشكلة .