ضبط الشاشة tcl الارتفاع والعرض للقنوات

عندي شاشة tcl بعض القنوات تطلع اكبر من حجم الشاشة فما تطلع كاملة كيف اضبط الاعدادات ، رحت لاعدادات الصورة والزوم والتصغير كل الاوضاع ما تضبط معاها .. القنوات اكبر من عرض الشاشة.

رأي واحد حول “ضبط الشاشة tcl الارتفاع والعرض للقنوات”

  1. هذه المشكلة موجودة تقريباً مع كل انواع التلفاز بسبب تحديثات الجودة في القنوات المختلفة , هناك حل من واقع التجربة لأكثر من مستخدم عن طريق ضبط اعدادات العرض في التلفاز لكن تختلف الطريقة من تلفاز لأخر فقد تحتاج الي ريموت التلفاز وقد تكون الخطوات من ريموت الريسيفر إليكم الحلول المقترحة  : 

    ١: من ريموت ال TV , وبالتحديد من القائمة menu ثم الذهاب الي اختيار ضبط STB SETTING او STB ثم ابحث عن ضبط المخرج OUTPUT SETTING هناك اكثر من اختيار حسب نوع الشاشة هنا نحتاج الي ضبط الشاشة TELEVISION MODE او TV 16:9 او 16:9 سوف تلاحظ وجود الوضع التلقائي وبعض الاوضاع الأخري .

    ٢: في بعض الحالات يكون الضبط من ريموت الريسيفر نفسه عن طريق الذهاب الي القائمة menu ثم ابحث عن هذا الاختيار A/V Output setting قد يختلف مكان وجوده من ريسيفر لأخر ابحث عن هذا الاختيار وتأكد من ضبط screen ratio علي 16:9 . او اضبط display format علي AUTO لعرض كامل الشاشة .

    ٣: بعض أنواع التلفاز الاخري تكون الاختيارات مختلفة بعض الشيء .. من ريموت التلفاز القائمة menu ثم التركيب lNSTAllation ثم بالتحديد علي اختيار ضبط النظام system settings ابحث عن ضبط الشاشة A/V Output settting تأكد من ضبط ال screen ratio علي رقم 16:9 وال display format علي الوضع التلقائي Auto .

    ٤: في بعض أنواع الريموت تحتوي علي زر Wide يعمل هذا الزر علي التحكم في عرض وارتفاع الشاشة 

    الخلاصة :: 

    ضبط شاشة التلفاز من حيث العرض بحيث تصبح كل القنوات كاملة يعتمد علي اختيار screen ratio هذا الاختيار تأكد من ضبطه علي رقم 16:9 وعرض الشاشة علي الوضع التلقائي Auto , ابحث عن هذه الاختيارا في البداية من ريموت الشاشة اذا لم يتم الضبط استخدم ريموت الريسيفر . 

التعليقات مغلقة.