شركة lg تعلن رسمياً عن هاتف ال جى جى 6 " lg g6 " مواصفات، سعر، مميزات

شركة lg تعلن رسمياً عن هاتف ال جى جى 6 " lg g6 " مواصفات، سعر، مميزات

ما كان فى السابق مجرد تسريبات وشائعات أصبح اليوم حقيقة، حيث أعلنت اليوم شركة lg بشكل رسمى عن هاتفها الذكى العملاق الذى كان ينتظره جميع جماهير شركة lg وهو هاتف إل جى جى 6 (بالإنجليزى : LG G6 )، وخلال هذا المقال سوف نلقى أول نظرة بشكل رسمى عن المواصفات التقنية للهاتف والسعر وأهم المميزات والعيوب، بالإضافة إلى تصميم وشكل الهاتف .

:: التصميم
جاء هاتف lg g6 مع تصميم وهيكل مصنوع من المعدن بالكامل وشاشة كبيرة تستحوذ تقريباً على 80% من واجهة الهاتف ومقاوم للماء والغبار IP68، وفى الجانب الخلفى للهاتف وتحديداً تحت الكاميرا الخلفية يوجد حساس البصمة، والغطاء الخلفى للهاتف غير قابل للأزالة ومصنوع من الزجاج، كما وقامت شركة lg بتضمين المساعد الشخصى الجديد من شركة جوجل Google Assistant ليكون أول هاتف غير تابع لشركة جوجل يحمل هذا المساعد الجديد، ويمكن الوصول إلى هذا المساعد فى هاتف lg g6 عن طريق النقر مطولاً على الزر الرئيسيى للهاتف أو عن طريق عبارة ” Okay Google ” .

:: المواصفات
يحمل هذا الهاتف شاشة تدعم HDR10 و Dolby Vision بحجم 5.7 بوصة وبدرجة وضوح  1440×2880 بكسل وبدقة QHD وكثافة بكسلات تبلغ 564 بكسل لكل أنش، بالإضافة إلى ذلك توفر الشاشة تجربة مميزة للغاية أثناء مشاهدة الفيديوهات والأفلام وتعدد المهام أثناء إستخدام خاصية تقسيم الشاشة، بالإضافة إلى ذلك الشاشة محمية بطبقة من زجاج الغوريلا 5،كما وتم تزويد هذا الهاتف بمعالج من نوع سناب دراغون 821، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 4 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD .

أما عن الكاميرا، جاء هاتف إل جى جى 6 مع كاميرا فى الأمام بدقة 5 ميجابيكسل بزاوية مشاهدة تبلغ 100 درج وعدسة واسعة لتصوير وإلتقاط الصور السيلفى، وفى الخلف كاميرتين مزدوجة بدقة 13MP احدهما بعدسة واسعة وتدعم تقنية تثبيت الصورة OIS والتصوير بدقة 4K . هذا وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 3300 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 غير قابلة للإزالة .

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 مع واجهة جديدة تدعى LG UX 6.0، هذا ويدعم الهاتف تسجيل الصوت بجودة عالية مع مقاطع الفيديو أيضاً .

:: السعر وموعد طرح الهاتف بالأسواق
سيتم طرح الهاتف فى  الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبعض الأسواق الأخرى مثل في آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، ولكن حتى الأن ليس هناك أى تفاصيل عن سعر الهاتف .