شركة نوكيا تستعد للإعلان عن هاتف Nokia 3 بسعر رخيص

شركة نوكيا تستعد للإعلان عن هاتف Nokia 3 بسعر رخيص

تستعد الشركة الفنلندية نوكيا لإزاحة الستار رسمياً عن هواتف الذكية الجديدة خلال معرض Mobile World Congress 2017 المقرر أقامته فى مدينة برشلونة الأسبانية، وحسب ما أشارت التسريبات سوف تعلن شركة نوكيا عن هواتفها الجديدة تحديداً يوم 26 فبراير من الشهر الحالى، ومن المؤكد أننا سوف نرى أكثر من منتج لشركة نوكيا خلال هذا المؤتمر، وكان أولى هذه الهواتف التى تم الإعلان عنها رسمياً نوكيا 6 الذى يقتصر فقط على الصين .

هذا وأشارت التسريبات فى تقرير مسرب اليوم أن شركة نوكيا تستعد للكشف رسمياً عن هاتف نوكيا 3 ( بالإنجليزى : nokia 3 ) والذى سوف يأتى مع مجموعة من المواصفات تشمل شاشة بمقاس 5.2 أو 5.3 بوصة بدقة شاشة بدقة HD (720p)، معالج من فئة Snapdragon 425 بسرعة1.4 جيجاهيرتز، معالج الرسوميات Adreno 308 GPU، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 2 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 16 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD إلى 128 جيجابايت .

بخصوص الكاميرا، قال المصدر بأن هاتف nokia 3 سوف يحمل كاميرا فى الأمام بدقة 5 ميجابيكسل، كاميرا فى الخلف بدقة 13 ميجابيكسل . أما عن البطارية، حتى الأن ليس هناك أى معلومات عن البطارية، وسوف يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 .

حسب التسريبات سيتم توفر الهاتف فى الأسواق خلال شهر مارس أو شهر أبريل من العام الحالى بسعر 145 يورو . بالأضافة إلى ذلك سوف تكشف شركة نوكيا عن nokia 5 و هاتف nokia 6 خلال المعرض أيضاً . source