شركة نوكيا تزيح الستار عن نسخة جديدة من هاتف Nokia 6 باللون الأبيض وسعر أرخص

شركة نوكيا تزيح الستار عن نسخة جديدة من هاتف Nokia 6 باللون الأبيض وسعر أرخص

كما نعلم جميعاً بأن شركة نوكيا قامت بالإعلان الرسمى عن هاتف نوكيا nokia 6 منفذ فترة كبيرة وتحديداً مع بداية العام الحالى، وكان هذا الهاتف فى البداية يقتصر على الأسواق الصينية إلى أن جاء معرض ومؤتمر الهواتف العالمى mwc 2017 الذى تم عقده بمدينة برشلونة الإسبانية لتقوم شركة نوكيا بطرح الهاتف فى الأسواق العالمية أى يصبح متوفر فى جميع الأسواق بعد أن كان يقتصر فقط على الأسواق الصينية .

أما اليوم فقد أعلن المتجر الصينى JD عن توفر نسخة جديدة من هاتف nokia 6 باللون الأبيض وسعر أرخص، حيث سيتوفر الهاتف فى نسختين . النسخة الأولى من الهاتف بسعة 32 جيجابايت وبسعر 217 دولار امريكي بما يعادل 3910 جنيه مصري، بينما النسخة الثانية من الهاتف بذاكرة وصول عشوائى بحجم 64 جيجابايت وبسعر 246 دولار بما يعادل 4430 جنيه مصري حسب أسعار الدولار فى مصر .

هذا وسيتم توفر هذه النسخة الجديدة من هاتف nokia 6 للبيع بداية من يوم 11 أبريل الحالى، كما ومن المتوقع توفر هذه النسخة الجديدة من الهواتف فى الأسواق المصرية والعربية خلال شهر ابريل او مايو على الأقل .

بخصوص مواصفات هاتف nokia 6 تشمل شاشه بقياس 5.5 بوصه من نوع IPS LCD وبدقة FullHD 1080p مع طبقة حماية زجاج كورنينج الغوريلا 3، معالج ثمانى النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز من فئة Snapdragon 430، معالج الرسوميات Adreno 505، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 4 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية 32 أو 64 جيجابايت قابلة للتوسيع مع بطاقة الذاكرة الخارجية .

كاميرا فى الخلف بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسه F/2.0 مع فلاش LED، وكاميرا الأماميه بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسه F/2.0، هذا ويعمل الهاتف بنظام تشغيل 7.1.1 Nougat، ولديه بطاية ليثوم أيون بسعة 3000 ميلي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع، يدعم شريحتي اتصال و دعم أتصالات الجيل الرابع . source