شركة البلاك بيري تعلن رسمياً عن هاتف KeyOne

شركة البلاك بيري تعلن رسمياً عن هاتف KeyOne

بشكل رسمى، قامت شركة البلاك بيرى اليوم قبل قليل بإزاحة الستار رسمياً عن هاتف جديد BlackBerry KEYone ويحمل الأسم الرمزى ميركوري، ويعتبر هذا الهاتف من فئة الهواتف متوسطة المدى .

جاء الهاتف مع تصميم من الألمنيوم ولوحة مفاتيح أجهزة البلاك بيرى الشهيرة، بالإضافة إلى ذلك يدعم هذا الهاتف تقنية البصمة ومنفذ Type-C وهى تقنيات تظهر لأول مرة على هواتف وأجهزة البلاك بيرى على الرغم من توفرها من فترة كبيرة على هواتف وأجهزة الشركات المنافسة .

بخصوص مواصفات هاتف BlackBerry KEYone تشمل شاشة بمقاس 4.5 بوصة بدقة 1620×1080 بكسل، معالج من فئة Snapdragon 625 ثمانى النواة بسرعة 2.0 جيجاهيرتز، معالج الرسوميات من فئة Adreno 506، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 3 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD .

هذا ويحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 تدعم تصوير 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، والكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 تصوّر فيديو بدقة 1080p .

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0، كما وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 3505 ميلى أمبير فى الساعة وتدعم الشحن السريع بحيث يمكن شحن البطارية إلى 50% خلال 36 فقط، ويدعم الهاتف لتقنية الأتصال WiFi ، بلوتوث 4.2 ، NFC و Type-C USB 3.1 .

أما عن سعر BlackBerry KEYone، قالت شركة البلاك بيرى خلال مؤتمرها أن الهاتف سيتوفر خلال شهر أبريل من العام الحالى بسعر 549 دولار أمريكى فقط .