شرح 3dmark للمقارنة بين الهواتف ومعرفة حالة جهازك بالنسبه لباقي الهواتف

شرح 3dmark للمقارنة بين الهواتف ومعرفة حالة جهازك بالنسبه لباقي الهواتف

يوجد الكثير من ادوات المقارنة بين الأجهزة متاحه في اجهزه الحاسوب مثل Soft Shadows Benchmark و Online Drive Benchmark لكن الذي استطاع ان يحصل علي اكثر شهره هو 3DMark التطبيق متواجد فى متجر البرمج من وقت كبير. النظام الوحيد الذي لم يتواجد 3DMark به كان iOS لكن مع الوقت أصبح متوافر أيضاً في آبل ستور. يبدو 3DMark في النسخة الخاصة بالآيفون والآيباد تطبيق جيد ويعمل مثلما تتوقع منه. اكثر خاصيه مفيده في 3DMark هي ان بامكانك استخدامه لقياس اداء جهاز iDevice الخاص بك.
ان لم تكن محترف تقنيا يظل بامكان 3DMark ان يخدمك حيث يأتي التطبيق مع مجموعه ارشادات مفصله. ان كنت ترغب بالبحث عن علامات جهاز اذهب الي قسم Device Channel في التطبيق وسيظهر لك قائمه بكل الاجهزه الشهيره حاليا. يمكنك ايضا ترتيب القائمه حسب الاداء او اسم الجهاز باستخدام السهم بجوار العناوين الرئيسيه. يأتي تقييم الاداء في 3DMark مع نجوم ذهبيه حيث تعني 5 نجوم جهاز في قمه الفعاليه. اضغط فوق اسم الجهاز للتفاصيل وسيعرض تقريره التفصيلي. ان لم يوجد الجهاز الذي تبحث عنه في هذه القائمه يمكنك البحث عنه.
2015-02-18_11-28-39
لتقيس جهازك اذهب الي صفحه التطبيق الرئيسيه حيث يوجد 3 انواع متاحه من الاختيارات : Ice Storm و Ice Storm Extreme و Ice Storm Unlimited . يتعامل Ice Storm بشكل رئيسي مع الصور ويسمح لك بمقارنه جهازك مع معيار مشابه.يشغل اختبار Extreme شرح 1080p مع عرض معدل الاطار ومده الفيديو في الشاشه طوال الوقت. وضع unlimited من اجل قياسات مستوي الشريحه المستقله عن حدود برنامج مختلفه.
تحصل في نهايه كل اختبار علي تقرير مدون به كل شيء من اساسيات جهازك و فعاليه الصور وتفاصيل الاصدار و درجات وسيطه مجمعه من اختبارات قام بها اخرون. يخبرك التقرير ايضا عن مستوي جهازك مقارنه باجهزه اخرين في نفس مدي المواصفات يحافظ 3DMark علي سجل لنتائجك الماضيه ويصنع شكل منهم لفهم التطور والتغيرات في الاداء خلال الوقت بشكل اسهل. 3DMark تطبيق مجاني عالمي وتأتي كل خصائصه دون تكلفه ايضا. جربه من الرابط بالاسفل. للتحميل من متجر البرمج الأيتونز App Store .