شرح منع متصفح جوجل كروم من العمل في الخلفية للكمبيوتر والأندرويد

هنا نقوم بالرد على إستفسار حول، كيفية منع متصفح جوجل كروم من العمل في الخلفية بعد إغلاقه ؟ كروم واحد من أشهر متصفحات الإنترنت سواء على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر وهذا نظراً للمميزات الكثير التى يقدمها لنا جميعاً كمستخدمين لهذا المتصفح والتى من أبرزها أن المتصفح متوفر بشكل مجانى بجانب أنه من أسرع متصفحات الإنترنت، إلى غير ذلك من المزايا الأخرى .

حسناً هذا شىء جيد . ولكن، الشىء الغير جيد فى متصفح جوجل كروم وهو أنه السبب الرئيسى
وراء استنزاف عمر بطارية الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” بشكل سريع وزيادة استخدام الذاكرة وبطء النظام .

ما سبب ذلك ؟

السبب وراء هذه المشكلة هو أن متصفح جوجل كروم يبقى يعمل فى خلفية الكمبيوتر والهاتف حتى إذا كنت لا تستخدمه . ليس هذا فقط، بل أن بعض الإضافات المثبتة فى المتصفح تبقى نشطة وتعمل حتى وأن كان المتصفح مغلقًا أو مصغرًا .

الجدير بالذكر، أن هذا قد يكون مفيدا لبعض الاحتياجات. ولكن، في بعض الأحيان قد لا يكون هذا الأمر مفيد لأنه يمكن أن يستنزف بطارية اللاب توب، ويستخدام ذاكرة الوصول العشوائي “الرام” مما يؤدى إلى بطء الكمبيوتر ، وإليكم أهم الجوانب الإيجابية والسلبية لتشغيل كروم فى الخلفية .

إيجابيات

  1. الحصول على الإشعارات
  2. اتخاذ إجراءات سريعة

السلبيات

  1. استنزاف البطارية فى الكمبيوتر المحمول اللاب توب
  2. إستهلاك الإنترنت
  3. إستهلاك الرام

بعد الإطلاع على الإيجابيات والسلبيات لتشغيل أو إيقاف تشغيل متصفح جوجل كروم فى الخلفية، الأن قرر إذا كنت ترغب فى تعطيل أو تشغيل كروم فى الخلفية .

إيقاف كروم من العمل في الخلفية للكمبيوتر

للبدء، توجه إلى متصفح جوجل كروم، ثم أنقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ثم أنقر على خيار الإعدادات “Settings”، واسحب لاسفل وأنقر على “Advanced” .

مرر لأسفل حتى تصل إلى قسم “System”، وقم بتعطيل خيار “Continue running background apps when Google Chrome is closed” لإيقاف عمل كروم فى الخلفية .

تعطيل كروم من العمل في الخلفية للاندرويد

تحتاج فى البداية إلى اظهار خيارات المطور في الاندرويد على هاتفك، ثم بعد ذلك قم بالأتى

  • توجه إلى الإعدادات فى الهاتف
  • مرر لاسفل وأنقر على “خيارات مطورى البرامج “
  • أنقر على خيار “الخدمات قيد التشغيل
  • هنا تظهر معك جميع الخدمات التى تعمل فى الخلفية أو قيد التشغيل، أنقر على كروم وقم بعمل “إيقاف

بهذه الطريقة يمكن التحكم فى منع متصفح كروم من العمل فى الخلفية سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الأمر الذى يساعد على توفير الإنترنت وشحن البطارية ومنع إستهلاك الذاكرة .