شرح معرفة المتصلين بالشبكة وقطع الاتصال للاندرويد

شرح معرفة المتصلين بالشبكة وقطع الاتصال للاندرويد

هذا ليس أول حديث لنا فى موقع وينجز عن طريقة معرفة المتصلين بالشبكة أو الراوتر، فقد تحدثنا من قبل عن الكثير من الطرق التى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة ios بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر من معرفة الأشخاص المتصلين بالشبكة أما بأستخدام بعض التطبيقات والبرامج المتخصصة فى ذلك أو من خلال الراوتر نفسه ! نعم، معظم أجهزة الراوتر توفر للمستخدمين إمكانية معرفة المتصلين بالشبكة وإمكانية قطع الأتصال عنهم .

أما فى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على واحد من أقوى وأفضل التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد لمساعدة المستخدمين فى رصد ومعرفة جميع الهواتف والأجهزة المتصلة بالشبكة من خلال شاشة الهاتف وبطريقة سهلة للغاية خصوصاً أن هناك الكثير من مالكى الهواتف والأجهزة اللوحية يبحثون عن تطبيقات لمعرفة من يستخدم شبكة الواى فاى الخاص بهم عبر شاشة الهاتف وليس من الكمبيوتر المكتبى أو الكمبيوتر المحمول .

تطبيق معرفة من يستخدم الواي فاي متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً، وأهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات فى هذا المجال هو أنه يحمل واجهة بسيطة للغاية وخالية من الأعلانات المزعجة بحيث يمكن التعامل مع التطبيق وأستخدامه من قبل جميع المستخدمين حتى المستخدمين الأقل خبرة فى التعامل مع تطبيقات الهاتف .

بعد أن تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق وتشغيله سيتوجب عليك فقط النقر على علامة الأسم الموجودة فى الأعلى أقصى جهة اليمين والأنتظار أقل من دقيقة إلى أن يقوم التطبيق بعمل بفحص للشبكة والتعرف على الأجهزة المتصلة بشبكتك .

على الفور سوف يعرض لك التطبيق جميع الأجهزة والهواتف المتصلة بشبكة الأنترنت الخاص بك، ويعرض التطبيق أسم كل جهازك و الأى بى الخاص بالجهاز بالإضافة أيضاً إلى عرض الماك أدرس أيضاً .

أما بخصوص طريقة منع وقطع الأنترنت عن الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصه بك سيكون ذلك من خلال الراوتر نفسه أو عبر سيلفش نت الذى تحدثنا عنه فى مقال سابق بعنوان ” كيفية تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت “، على أى حال فى الأخير أنصح الجميع بهذا التطبيق لأنه بالفعل يستحق التجربة . [رابط التحميل]