شرح كيفية منع المستخدمين من إيقاف تشغيل الكمبيوتر

شرح كيفية منع المستخدمين من إيقاف تشغيل الكمبيوتر

فى بعض الأحيان قد نحتاج إلى ترك الكمبيوتر يعمل فترة طويلة للكثير من الأسباب أبرزها وأهمها تحميل ملف كبير من الأنترنت يستغرق وقت طويل او نقل ملفات كبيرة الحجم من الكمبيوتر لأى هارد خارجى أو فلاشة usb، وفى هذه الحالة نحتاج إلى أن يعمل الكمبيوتر لفترة طويلة بدون أن يتم إيقافه أو عمل إعادة تشغيل أو حتى الدخول فى وضع النوم والذى يعرف بأسم وضع الإسبات، فماذا نفعل فى هذه الحالة .. ؟

للاسف الشديد هناك بعض من البرامج التى تعمل على إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل أجبارى، هذا ومن الممكن أنك فى حالة إذا تركت جهاز الكمبيوتر يعمل وذهبت للخارج أن يقوم أى شخص أخر بقفل الكمبيوتر، لهذا السبب سوف نتعرف فى هذا المقال على واحدة من أفضل الطرق والحيل التى تساعد مستخدمى الكمبيوتر فى منع أى شخص أخر من قفل الكمبيوتر أو عمل إعادة تشغيل .

برنامج Shutdownblocker : يعد هذا البرنامج واحد من أفضل البرامج البسيطة للغاية والتى تحمل واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة كما وتضم عدد قليل من الخيارات وهو خيار “Block” و خيار “Allow” بالإضافة إلى خيار الإعدادات وخيار القفل والإخفاء فقط، وبالتالى سيكون بإمكان أى شخص ليس لديه الخبرة الكافية فى مجال الكمبيوتر بالتعامل مع هذا البرنامج الرائع .

ومن مميزات البرنامج أيضاً أنه لا يحتاج إلى تثبيت أى أنه من البرامج المحمولة بمجر تحميله والنقر عليه سوف يعمل معك على الفور، ولكن سيتوجب عليك تشغيل هذا البرنامج بصلاحية الأدمن أو المدير وذلك من خلال النقر كليك يمين على البرنامج وأختيار ” run as administrator ” ليعمل معك البرنامج على الفور بصلاحية الأدمن .

يوفر البرنامج منع أى شخص من قفل الكمبيوتر أو عمل إعادة تشغيله له أو وضع الاستعداد أو وضع الإسبات، كما ويوفر أيضاً ميزة تعيين وقت معين بعد أنتهاءه يتم تمكين خيار القفل وإعادة التشغيل فى الكمبيوتر .

بالإضافة إلى ذلك يوفر البرنامج منع الكمبيوتر من تمكين شاشة القفل مع إمكانية قفل الكمبيوتر فى أى وقت تقوم أنت شخصياً بتحديده، يمكنك الحصول على البرنامج الأن من الموقع الرسمى والأستفادة من كل هذه المميزات . {رابط تحميل البرنامج}