شرح كيفية معرفة قوة اشارة الوايرلس وأختيار أفضل مكان للراوتر

شرح كيفية معرفة قوة اشارة الوايرلس وأختيار أفضل مكان للراوتر

كما فى العنوان سوف نتعرف خلال هذا المقال على أثنين من الأمور الهامة جداً تحديداً لكل أصحاب شبكة الأنترنت المنزلية وهى كيفية أختيار أفضل مكان للراوتر فى المنزل والذى يترتب عليه بالفعل جعل أشارة الواى فاى أو الوايرلس قوية وسيكون هذه بفضل اداة صغيرة وسهلة الأستخدام تعرف بأسم WirelessConnectionInfo دعونا نتعرف أولاً على أهم وأبرز مميزاتها .

اداة WirelessConnectionInfo :
تم تصميم وتطوير اداة WirelessConnectionInfo من قبل شركة nirsoft والتى هى متخصصة فى تصميم الادوات صغيرة الحجم والتي تعمل بدون تثبيت وبشكل مجانى على الكمبيوتر، وقد أستعرضنا بعض الأدوات التابعة لهذه الشركة فى مقالات سابقة مثل اداة تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس Hosted Network Starter واداة Wireless Network Watcher معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة الوايرلس، واليوم مع اداة جديدة توفر أثنين من المميزات الرائعة وهى أيضاً لا تحتاج الى تثبيت بمجر تحميلها على الحاسوب والنقر عليها سوف تعمل معك بدون تثبيت .

معرفة قوة اشارة الوايرلس :
أما بخصوص طريقة الأستخدام فهى بسيطة للغاية وسهلة الأستخدام ويمكن للجميع التعامل معها حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة فى مجال الأنترنت، بعد تحميلها على الحاسوب والنقر عليها سوف تعمل معك بدون تثبيت وسوف يظهر معك مجموعة كبيرة جداً من الخيارات، الأهم بالنسبة لنا هو خيار ” Signal Quality (0 – 100) ” والذى يظهر لك قوية أشارة الواى فاى وهى تبدأ من 0 حتى 100 كما فى الصورة أدناه .


أختيار أفضل مكان للراوتر :
الأن جاء دور بعد تحديد أفضل مكان للراوتر فى المنزل بعد أن عرفنا قوة اشارة الوايرلس، كل ما عليك فى حالة اذا وجدت اشارة الوايرلس ليست بالقوة المطلوبة تقوم بتحريك الراوتر من مكانه وفى الوقت نفسه تكون عينك على رقم قوة الأشارة فى الأدة حتى تصل للرقم الذى تريده .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال على أمل أن يكون الشرح واضح وأن يستفيد الجميع منه ولا تنسى مشاركة المقال على الفيس بوك وتويتر حتى يستفاد الجميع من هذه المميزات، وأى أستفسار أو صعوبة فى أستخدام الأداة تواصل معنا من خلال التعليقات . [رابط الأداة]