شرح كيفية تغيير حرف أو رمز البارتشن للهارد ؟

شرح كيفية تغيير حرف أو رمز البارتشن للهارد ؟

فى هذا المقال وكما موضح فى العنوان سوف نتقوم بالتعرف على تغيير حرف أو رمز البارتشن للهارد بدون الحاجة الى تحميل وتثبيت أى برامج على الكمبيوتر وبأسهل طريقة، وللعلم تعمل هذه الطريقة مع البارتشن والاقراص الخارجية والفلاش ال usb أيضاً .

الخطوات :
1 : الضغط كليك يمين على my computer وتعرف فى ويندوز 10 بأسم This PC واذا لم تظهر معك على سطح المكتب تعرف على طريقة اظهار my computer في ويندوز 10، بعد أظهارها والضغط كليك يمين وأختيار ” Mange ” كما موضح فى الصورة ادناه .


2 : بعد ذلك تفتح معك نافذة Mange تقوم بأختيار منها ” Computer Management ” الموجودة على يسار الشاشة بالأسفل، ثم بعد ذلك تظهر لك جميع البارتشنات وأى قرص خارجى أو فلاشة متصلة بالكمبيوتر، كل ما عليك هو النقر أو الضغط كليك يمين بزر الماوس واختيار ” Change Drive Letter and Paths “، تظهر لك نافذة صغيرة تقوم بالضغط على ” Change “، ثم بعد ذلك وهى الخطوة الاهم تقوم بتحديد الحرف الذى تريده كما مبين فى الصورة، وفى الأخير تقوم بالضغط على ok ثم تظهر لك رسالة أخرى تقوم بالضغط على ok أيضاً .


بتطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح تكون قد تمكنت من تغيير حرف أو رمز البارتشن للهارد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفى حالة اذا واجهت أى صعوبة فى تنفذ وتطبيق الشرح فقط تواصل معنا من خلال التعليقات وسيتم الرد عليك .