شرح كيفية ايقاف اهتزاز الاشعارات فى الاندرويد

توفر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مثل أندرويد و IOS إمكانية تخصيص الإشعارات فى الهواتف والأجهزة . على سبيل المثال، يمكنك كتم الإشعارات أو تشغيل الإشعارات مع اهتزاز أو العكس تشغيل الإشعارات بدون اهتزاز .

بجانب هذا، توفر الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل أندرويد إمكانية تشغيل الإشعارات لتطبيق معين وقفل الإشعارات لجميع التطبيقات الأخرى أو العكس قفل الإشعارات لتطبيق واحد فقط والتشغيل لباقى التطبيقات على حسب راحتك .

وبالتأكيد هذا شىء أكثر من رائع لأنه يساعد المستخدم فى تخصيص الإشعارات على هاتفه سواء بالقفل خصوصاً عندما يكون فى حاجة إلى التركيز فى شىء معين أو التشغيل على حسب راحته .

لكن، السؤال الذى يطرح نفسه من قبل مجموعة كبيرة من أعضاء موقع وينجز هو، كيفية ايقاف اهتزاز الاشعارات فى الاندرويد ؟ فى الأندرويد، لا يمكن إيقاف اهتزاز الإشعارات للتطبيقات من إعدادات الهاتف نفسه مثل إيقاف اهتزاز المكالمات .

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب فى إيقاف وإلغاء اهتزاز الإشعارات لتطبيق معين سيكون هذا من خلال إعدادات التطبيق نفسه وليس من إعدادات الهاتف وإليكم مثال على تطبيق الواتساب والماسنجر .

الغاء اهتزاز اشعارات الفيس

نفرض أنك ترغب فى الغاء اهتزاز الاشعارات فى تطبيق الفيس بوك ماسنجر . فى هذه الأثناء، تحتاج إلى القيام بالخطوات أدناه على تطبيق ماسنجر الفيس بوك نفسه :

  • افتح التطبيق
  • انقر على صورتك الشخصية فى الماسنجر
  • أنقر على الإشعارات والأصوات
  • تعطيل خيار الاهتزاز عند استلام مكالمة مجانية

بهذه الخطوات يتم تعطيل إهتزاز الاشعارات فى الفيس بوك ماسنجر .

الغاء الاهتزاز في الواتس اب

أما إذا كنت ترغب فى إلغاء وإيقاف اهتزاز الإشعارات فى تطبيق الواتساب . نفس الشىء، توجه إلى تطبيق الواتساب، وأنقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى وأختر الإعدادات، ثم قم بالأتى :

  • الإعدادات
  • الإشعارات
  • إيقاف الاهتزاز

بداية من هذه اللحظة سيتم تعطيل اهتزاز إشعارات الواتساب على هاتف أندرويد .

الخلاصة ::

تعطيل اهتزاز الإشعارات يكون من داخل إعدادات التطبيق نفسه وليس من إعدادات الإشعارات فى الهاتف نفسه .