شرح كيفية الرسم على الانترنت

إذا كنت تبحث عن إداة أو برنامج للرسم على الكمبيوتر أو الهاتف الذكى الخاص بك، فيمكنك الأن تجربة تطبيق Google Chrome Canvas الذى يمنحك إمكانية الرسم أون لاين على الإنترنت بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث ! نعم، أفتح التطبيق هذا أون لاين وإبدأ فى رسم ما تريد . ثم، فى الأخير وبعد الانتهاء أحفظ رسمتك على الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك .

كيفية الوصول إلى Google Chrome Canvas

الأمر سهل للغاية . فقط، توجه إلى هذا الرابط “canvas.apps.chrome” من متصفح الإنترنت المثبت سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، ولكن سيتطلب منك تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك .

طريقة استخدام Google Chrome Canvas

بعد الدخول الموقع ستلاحظ وجود خيارين بالأعلى . الخيار الأول وهو “New Drawing” ويعنى البدء فى إنشاء وعمل رسم جديدة، فى حين الخيار الثانى وهو “New from Image” ويعنى الرسم على الصور .

الرسم أون لاين

يمكنك النقر على خيار New Drawing والبدء فى الرسم أون لاين مع مجموعة من الأدوات الجانبية كما فى سكرين شوت أعلاه . حدد الأداة المناسبة وإبدأ فى الرسم والكتابة، وبمجر الانتهاء أنقر على علامة الثلاث نقاط بالأعلى . ثم، أنقر على حفظ الصورة .

الرسم على الصور

من خلال خيار New from Image يمكنك تحديد أى صورة والبدء فى الرسم عليها . حدد صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإبدأ فى تطبيق التغييرات عليها على حسب راحتك كما فى سكرين شوت اعلاه .

كانت هى نظرة سريعة على أداة الرسم أون لاين Google Chrome Canvas وطريقة الاستخدام .