شرح عمل ضبط المصنع سامسونج s7 بالصور

شرح عمل ضبط المصنع سامسونج s7 بالصور

لما كان سامسونج اس 7 واحد من أفضل هواتف الأندرويد في الأسواق خلال الأشهر الماضية وحصد الجهاز لإهتمام الكثير سواء في الأخبار التقنية والمراجعات والمبيعات في الأسواق بالاضافة إلي اتجاه عدد لا بأس به من المستخدمين الي شراء الهاتف من هذا المنطلق سوف نوفر هنا دليل بسيط وواضح حول كل ما تحتاج إليه لعمل ضبط مصنع سامسونج s7 .

لكن في البداية وقبل اي شىء يجب أن تكون علي علم بأن ضبط المصنع للهاتف سوف يترتب عليه حذف كل شىء موجودة علي الجهاز بالتالي لابد من عمل نسخة إحتياطية من الأسماء والصور وغيرها من الملفات الهامة الموجودة علي الهاتف واسهل طريق لذلك عمل مزامنة للأسماء علي حساب جوجل بالاضافة إلي مزامنة الصور ايضًا مع تطبيق (صور Google) .

ثم تأكد من تمام عمل المزامنة بشكل صحيح عن طريق تسجيل الدخول الي صور جوجل عن طريق حسابك في جوجل من خلال اللاب توب والتأكد من وجود الصور, نفس الحال بالنسبة للأسماء تأكد من ظهور الاسماء في جهات الاتصال علي الجيميل .

هناك حل اسهل لعمل الباك اب عن طريق استخدام برنامج Samsung Kies وهو التطبيق المخصص من سامسونج لعمل الباك اب للهواتف عن طريق الكمبيوتر ..

١: الطريقة الأولي

أسهل طريقة لعمل ريست لجهاز سامسونج بنظام الأندرويد من خلال الإعدادات Settings ثم بالنزول لأسفل من ضمن الاختيارات النسخ الاحتياطي وضبط المصنع Backup and Reset ثم حدد علي الاختيار Factory Data Reset للبدء في عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف سوف يظهر تنبيه يفيد بما يترتب علي عمل إعادة ضبط المصنع من حذف كل شىء موجود علي الهاتف . طالما هناك باك اب أو لا يوجد شىء مهم علي الهاتف تستيطع تأكيد العملية عن طريق الضغط علي Reset Device للبدء في عمل اعادة الضبط بحالة المصنع .

ضبط مصنع سامسونج اس 7

الأن انتظر بعض الوقت إلي حين انتهاء الهاتف من عمل الفورمات الكامل سوف يرجع الي الحالة التي تم شراء الهاتف عليها بالتالي سوف تحتاج إلي ضبط اللغة والخطوات التمهيدية التي تظهر قبل بدء استخدام الهاتف .

٢: الطريقة الثانية

هذه الطريق تستخدم حال تهنيج s7 وتجمد الجهاز بحيث لا تستطيع الوصول إلي الإعدادات , في البداية اغلق الجهاز ثم اضغط حسب الترتيب علي مفتاح الصوت لأعلي Volume up ثم زر الهوم الرئيسية Home ثم مفتاح الطاقة Power يجب الضغط علي ال ٣ مفاتيح في نفس الوقت الي ان تظهر قائمة البوت الخاصة بالهاتف .

الان حدد علي اختيار Wipe Data/Factory Reset عن طريق النزول لأسفل بمفتاح الصوت ثم تأكيد الاختيار بالضغط علي مفتاح الطاقة Power للتأكيد , نفس الحال باستخدام مفتاح الصوت لأسفل انزل علي اختيار Yes, delete all user data ثم تأكيد الاختيار عن طريق الضغط علي مفتاح الطاقة . انتظر بعض الوقت إلي حين انتهاء الهاتف من عمل فورمات والرجوع الي حالة المصنع ثم اضغط علي مفتاح التشغيل Power بحيث يقوم s7 بعمل ريستارت والبدء من جديد .

اعادة ضبط المصنع factory reset قد تساعدك في حل الكثير من المشاكل وليس هناك اي خطوة من القيام بها طالما لديك باك اب من البيانات الموجودة علي الهاتف , اذا كان هناك اي مشكلة لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات .