شرح طريقة منع النوافذ المنبثقة في فايرفوكس

شرح طريقة منع النوافذ المنبثقة في فايرفوكس

يعد متصفح موزيلا فايرفوكس واحد من أشهر متصفحات الإنترنت على جميع الهواتف والأجهزة بمختلف أنظمة التشغيل ويحتل المرتبة الأولى بين المتصفحات الأخرى وهذا بفضل المزايا والتحسينات التى يوفرها هذا المتصفح للمستخدمين والتى تتمثل فى منح المستخدمين سرعة التصفح والوصول إلى جميع مواقع الإنترنت بسرعة فائقة ودعم أشهر برامج التحميل مثل إنترنت داونلود مانجر ويتوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة سلسلة ونظيفة تماماً من الإعلانات المزعجة إلى غير ذلك من الأمور التى ساعدت على أنتشار هذا المتصفح بشكل كبير جداً بين المستخدمين .

هنا، فى هذا المقال سنقوم بالتعرف سوياً على أهم الأسباب التى تؤدى إلى فتح نوافذ منبثقة بمتصفح الفايرفوكس أو فتح تبويبات جديدة فارغة عند النقر فى أى منطقة بالمتصفح وهو أمر مزعج للغاية بكل تأكيد لنا جميعاً وسبب هذا الخطأ هو أن المستخدم قد اختار فايرفوكس كبرنامج افتراضي لبعض الإجراءات مثل فتح التطبيقات أو رسائل البريد الإلكتروني نتيجة لعملية في النظام . حتى إذا كانت هذه العملية (على سبيل المثال تطبيق طرف ثالث) قيد التشغيل في الخلفية، فقد يؤدي ذلك إلى فتح علامات تبويب فايرفوكس أو نوافذ لفتحها .

جرب الحلول التالية واحدا تلو الآخر لحل المشكلة :

1 : تحقق من وجود برامج ضارة
من الأسباب التى تؤدى لظهور هذه المشكلة وهى فتح نوافذ وتبويبات بمتصفح فايرفوكس هو أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصاب ببعض البرامج الضارة، لهذا السبب سيكون عليك فى البداية القيام بفحص شامل لجهازك من الفيروسات والبرامج الضارة، وأنا شخصياً أنصحكم باستخدام برنامج Malwarebytes الذى تم تصميمه وتطويره بهدف حذف البرامج الضارة .

2 : تحديث فايرفوكس
سيكون عليك عند مواجهة هذه المشكلة الأنتقال سريعاً والتحقق من تحديث متصفح فايرفوكس لأخر إصدار، وفى حالة إذا وجدت بأن إصدار المتصفح لديك قديم يكون من الضرورى الأسراع فى ترقية وتحديث المتصفح من خلال النقر على Help ثم About Firefox وبعد ذلك يجب عليك التحلى بالصبر لحين انتهاء البرنامج من التحديث لأخر إصدار متوفر .

3 :  اعادة ضبط المصنع للفايرفوكس
إذا أستمرت هذه المشكلة سيكون أمامك حل أخر وهو استرجاع الاعدادات الافتراضية للفايرفوكس  اكتب في شريط التصفح about:support للوصول الي اختيار الرجوع بالمتصفح الي اعدادات المصنع و الضغط علي “أستعد الاعدادات الافتراضية” او  Refresh Firefo حسب لغة المتصفح يمكنك ايضًا الوصول لنفس الاختيار من الاعدادات ثم الضغط علي علامة التعجب وفى الأخير أنقر على خيار ok .