شرح طريقة عمل باك اب للويندوز 10

شرح طريقة عمل باك اب للويندوز 10

باك اب أو النسخة الأحتياطية ( بالأنجليزى : Backup ) وهى عملية مهمة جداً جداً حيث أن خلالها يتم عمل  نسخ وأرشفة معلومات الحاسوب حتى يمكن استعادتها في حال تم فقدان المعلومات الأصلية أو العبث بها، وفى أيامنا أصبح فقدان المعلومات يعد أمر شائع بين مستخدمي أجهزة الحاسوب لهذا السبب يتوجب على جميع المستخدمين عمل نسخة أحتياطية على جميع الأجهزة الخاص بهم سواء كل يوم أو كل أسبوع أو كل شهر  وهنا العديد من الطرق والبرامج التى تساعد فى عمل نسخة أحتياطية.

وخلال هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من أفضل وأسهل الطرق التى تساعد مستخدمى ويندوز 10 من عمل نسخة أحتياطية لجميع الملفات والحفاظ عليها من الضياع فى حالة حدوث أى مشكلة بالحاسوب وفقدان النسخة الأصلية الملفات والبيانات الخاص بك وفى هذه الحالة كل ما عليك ستقوم بأستعادة وأسترجاع الملفات الخاص بك من خلال النسخة الأحتياطية المحفوظة لديك، والطريقة التى نستخدمها فى هذه التدوينة تعرف بأسم image backup .

ما هى image backup .. ؟ هذه الطريقة تساعد فى عمل نسخة أحتياطية لجميع الملفات والتى تشمل جميع الملفات المخزنه على الكمبيوتر بالأضافة الى عمل نسخة أحتياطية لنظام التشغيل وكل شىء على الكمبيوتر .

:: من لوحة التحكم Control Panel تقوم بالنقر على File History .

:: تظهر النافذة التالية تقوم بالنقر على خيار System Image Backup .

:: فى الأخير تظهر نافذة تضم ثلاث خيارات، الخيار الأول لحفظ النسخة الأحتياطية على نفس الجهاز أو قرص خارجى، الخيار الثانى لحفظ النسخة الأحتياطية على cd، الخيار الثالث لحفظ النسخة الأحتياطية على network location .

:: من الأفضل تخزين النسخة الأحتياطية على قرص خارجى ولا يجب على الأطلاق حفظها على نفس الكمبيوتر حيث فى حالة حدوث أى مشكلة بالكمبيوتر سوف تفقد كل الملفات وحتى النسخة الأحتياطية، على أى حال بعد تحديد مكان الحفظ سواء على الجهاز نفسه أو على قرص خارجى وسوف يتوقف وقت النسخة الأحتياطية على حسب مساحة وحجم الملفات على الكمبيوتر .